شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المحامي زهراش.. ''لجنة بوعشرين'' لا تبحث عن الحقيقة بقدر ما تُمارس التضليل والتمويه
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر.. أزمة النظام بلغت درجة التعفن             اسطنبول.. هدوء حذر قبيْل قدوم تفتيش القنصلية السعودية             يوسف شهاب .. خطاب جلالة الملك استراتيجية جديدة أساسها المسؤولية والعمل الجدي             طبيب المنتخب يكشف جديد الحالة الصحية للاعبين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 15:27

المحامي زهراش.. "لجنة بوعشرين" لا تبحث عن الحقيقة بقدر ما تُمارس التضليل والتمويه



المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو دفاع ضحاياي بوعشرين


 

شعب بريس – متابعة

عبّر المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو هيأة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني في ملف مدير النشر السابق لجريدة "أخبار اليوم"، عن استنكاره لتفادي ما يسمى بـ"لجنة الدفاع عن توفيق بوعشرين" الحديث عن واقعة إدخال ممنوعات لهذا الأخير عن طريق أحد أفراد أسرته بتواطئ مع موظف بسجن عين البورجة بالدار البيضاء..

 

واستغرب المحامي زهراش، الذي ينوب عن الضحايا اللائي استغلّهن توفيق بوعشرين جنسيا بعد أن حول مكتبه إلى غرفة لممارسة نزواته، "كيف أن اللجنة التي تدعم مدير النشر السابق لاخبار اليوم، لم تتحدث عن واقعة إدخال ممنوعات لبوعشرين عن طريق أحد أفراد أسرته بتواطئ مع موظف بسجن عين البورجة بالدار البيضاء"، حيث يقبع المتهم، على ذمة الاعتقال الاحتياطي..

 

وأكد المحامي عبد الفتاح زهراش أن اللجنة التي تصف نفسها بـ"لجنة الحقيقة في ملف بوعشرين، لا تبحث فعلا عن الحقيقة، بقدر ما تُمارس التضليل والتمويه".

 

وقال، حسب ما أورده موقع الأحداث انفو الذي أورد الخبر اليوم، إن "لجنة دعم بوعشرين ترى بعين واحدة ولا تتوخى الموضوعية في تقاريرها وخرجاتها الإعلامية"، بدليل أن "اللقاء الذي عقدته اللجنة (التي يصفها بعض أعضاء دفاع المطالبات بالحق المدني بأنها لجنة طمس الحقيقة) أمس الثلاثاء تاسع أكتوبر الجاري بمدينة الرباط، لم يخرج عن كيل الاتهامات والتشكيك في المسار القضائي لملف بوعشرين."

 

وأضاف زهراش أن هذا "التشكيك بدأ منذ توقيف المتهم"، وبعدها "التشكيك في التهم والفيديوهات أو الأشرطة الجنسية، وفي ما جهرت به الضحايا، وكذلك ما قدمته النيابة العامة من أدلة وحجج تثبت تورط المتهم"، كما تم التشكيك كذلك في "ما قدمه دفاع المطالبات بالحق المدني ومساطر البحث والتحقيق وكذا الخبرة التقنية".

 

وقال زهراش إن هذه اللجنة "تغض الطرف عن اقتراف المتهم لجرائم الاتجار بالبشر، ووجود ضحايا أدلين بكل تلقائية بشهاداتهن"، مؤكدا أن "اللجنة المذكورة تشتغل بخلفية عفا عنها الله، وتنطلق من نظرية المؤامرة بعيدا عن الواقع، وهم يشيعون خطأ بأن بوعشرين يتعرض لتكالب داخلي وخارجي، وكأننا أمام متهم متابع بجرائم تتعلق بالمساس بأمن الدولة"، والحال أن "تهم بوعشرين سيقول القضاء كلمته فيها بعد بسط كل الدفوعات المتعلقة بالمتهم أو الضحايا..."





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

محتجون يعرقلون حركة الترامواي الدار البيضاء

تفكيك شبكة إجرامية بالناظور تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة

سيرة عضو قيادي في نقابة الصحافة ... من متسول محترف بين الحانات الى انتهازي من درجة ضبع

الأمن الوطني.. بحث قضائي لمعرفة الجهات المروجة لشريط يوثق لاعتداء جنسي لا علاقة له بالمغرب

القوات المسلحة الملكية ببوعنان تعترض أربعة مهربين قادمين من الجزائر

مواجهة الإرهاب.. الجزائر تواصل تعنتها وترفض التعاون مع المغرب

التأمين الصحي.. النص الكامل للقانون المحدث للصندوق المغربي

وزارة التربية.. برنامج جديد لمحاربة الهدر المدرسي في العالم القروي

مجاهد يستعجل التنصيب ومقرا للمجلس والأعرج يحيله على القاضي

مكافحة الإرهاب.. تفكيك 57 خلية منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة