شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الشرطة تستدعي برلماني البيجيدي الغشاش
    شعب بريس مرحبا بكم         كوفيد-19..طبيب يحذر من احتمالات كبيرة للانتكاس وظهور البؤر وتفشي الوباء             كوفيد-19..الرئيس الجزائري يقرر تشديد الحجر بعد الإخفاق في تطويق الوباء             تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 10 غشت المقبل             مشروع قانون المالية المعدل..النقاط الرئيسية في عرض بنشعبون أمام البرلمان            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يونيو 2019 الساعة 09:12

الشرطة تستدعي برلماني البيجيدي الغشاش



البرلماني نور الدين قشيبل


 

 

 

شعب بريس- متابعة

في تطور جديد لقضية البرلماني نور الدين قشيبل، الذي أدخل ثلاثة هواتف لقاعة الامتحان خلال اجتيازه امتحان البكالوريا، السبت الماضي بالرباط، قامت مصالح الشرطة صباح أمس باستدعائه والاستماع إليه، وتحرير محضر، وسط توقعات بإحالة ملف القضية إلى القضاء.

 

 ورغم أن البرلماني يؤكد بأنه لم يستعمل هواتفه، وأنه نسيها في جيبه، واعتذر عن ذلك، إلا أن مصادر من وزارة التربية الوطنية أكدت أنه تم تحرير محضر بالواقعة، حسب جريدة "أخبار اليوم" التي أوردت الخبر في عددها اليوم.

 

 وانتقد عبد الصمد الإدريسي، دفاع قشيبل، استدعاء موكله، معتبرا أنه "غير مفهوم"، مشيرا إلى أنه حتى وإن كانت المادة الأولى من القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية تعتبر مجرد حيازة آلات إلكترونية غشا، فإنه في الوقت عينه لم تعتبر المادة الثامنة من القانون عينه ذلك جريمة، ولم ترتب عنها أي عقوبة، بل رتبت العقوبات على الحالات المحددة في البنود من 4 إلى 8 من المادة الثانية.

 

وكانت هيئة مراقبة امتحانات السنة الأولى الباكالرويا، قد أوقفت صباح يوم السبت المنصرم، بأحد مراكز الإمتحان بالرباط، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية وبحوزته 3 هواتف نقالة، الأمر الذي يتعارض مع القوانين المنظمة للإمتحانات.

 

وكان النائب البرلماني الذي يمثل حزب العدالة والتنمية، عن قرية بامحمد بتاونات، يجتاز الإمتحان الجهوي بإحدى المؤسسات التعليمية بالرباط، ضمن فئة الأحرار.

 

وضبطت لجنة المراقبة البرلماني المذكور، حيث منعته من إكمال الإمتحان، مع تحرير محضر في الموضوع، فيما ينتظر أن تحسم الأكاديمية الجهوية في توقيع العقوبة على البرلماني، إسوة بكل من ارتكب المخالفة المذكورة.

 

ساعات قليلة بعد انتشار خبر ضبط برلماني العدالة والتنمية في حالة غش داخل قاعة الاختبار، صباح اليوم السبت، خرج حزب العدالة والتنمية عن صمته بخصوص الحادثة.

 

وأصدرت لجنة النزاهة والشفافية بالبجيدي بلاغا حول ما نشر بخصوص ما نسب إلى نور الدين قشيبل، برلماني الحزب عن دائرة تاونات، مؤكدة أنه "وبناء على التوضيح الأولي للمعني بالأمر بخصوص الواقعة المذكورة فإن لجنة والشفافية تعلن أنه تقرر وضع اليد وفتح البحث في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب إليه".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

عيد الأضحى على الأبواب …إجراءات صحية و احترازية جديدة

موجة حرارة اليوم وغدا الخميس بالعديد من مناطق المملكة

الرباط..الدكاترة المعطلون يلوحوّن بالإضراب عن الطعام

قضية عمر الراضي.. حقائق جديدة تكذب تقرير أمنستي+وثائق

الرباط.. التحقيق مع موثقة في قضية تلاعب بالملايين

إعادة فتح المساجد بالمغرب "تدريجيا" باستثناء صلاة الجمعة

داعش تستغل كورونا لبث الروح في خلاياها النائمة بالمغرب

الترتيب اليومي للإصابة بحالات فيروس كورونا

توقيف عمر الراضي فالدار البيضاء بسبب السكر العلني وتعنيف أحد الصحافيين

أمزازي: ضبط 1107 حالة غش في امتحانات الباكلوريا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة