شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرباط ..''بؤر مشتعلة'' بسبب عاشوراء +فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان             بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة             جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية             النزاع المفتعل حول الصحراء..الإكوادور تشيد بمصداقية الجهود المغربية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 شتنبر 2019 الساعة 10:02

الرباط .."بؤر مشتعلة" بسبب عاشوراء +فيديو





 

شعب بريس- خاص

مع حلول عاشوراء تشهد شوارع المدن المغربية حربا ضروسا تستخدم فيها المفرقعات بشتى أنواعها، فيما يلجأ البعض إلى إحراق كل ما يقع تحت أيديهم ولو كان الأمر يتعلق بحاويات الأزبال، بينما يمعن البعض الآخر في استعمال البيض و"الماء القاطع" لرش كل من يغامر بالخروج إلى الشارع في اليوم العاشر من محرم..

 

عاصمة المملكة لم تسلم من هذه المظاهر الخطيرة والمتخلفة، حيث شهدت شوارعها أمس الاثنين، فوضى عارمة بسبب سلوكات بعض الأشخاص، الذين عمدوا إلى إشعال النيران في العجلات المطاطية وسط الأزقة والشوارع، ولم تسلم من عبثهم حتى حاويات القمامة وحافلات النقل الحضري الجديدة..

 

وخلفت هذه الحرب خسائر مادية وبيئية في عدد من أحياء العاصمة الرباط،  فضلا عن الأضرار الوخيمة التي تكبدها السكان، الذين عبروا عن استيائهم وشجبهم بهذه السلوكات المشينة..

 

وتسببت هذه السلوكيات في توقيف حركة السير في العديد من المحاور بالعاصمة، ولم تستطع حتى سيارات الأمن والوقاية المدنية من الوصول إلى هذه الأحياء التي تم تطويقها بنيران ما يعرف بـ"شعالة" كما لو أن الأمر يتعلق بمدينة تحت الحصار..


 

وتحولت منطقة يعقوب المنصور إلى ما يشبه "ساحة حرب"، بفعل إشعال "الصواريخ" و"القنابل"، وإحراق أغصان الأشجار وإطارات العجلات المطاطية و"حاويات القمامة"، فيما لجأ بعض الأطفال إلى رشق المارة بمواد خطيرة، لا تعرف طبيعتها، وهو ما استدعى حضور مصالح الأمن ورجال الوقاية المدنية الذين عملوا على إطفاء العديد من البؤر المشتعلة..

 

وقامت السلطات بحي يعقوب المنصور بحجز حوالي 646 من المفرقعات، حسب مصادر محلية، على مستوى شارع المسيرة وشارع الكفاح، وذلك تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية السابعة، و بشراكة مع  عناصر القوات المساعدة  والأمن الوطني بيعقوب المنصور الرباط.

 

وعبر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذه الممارسات، ودعوا السلطات المختصة إلى اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من سولت له نفسه تهديد سلامة المواطنين وتعكير سكينتهم، وذلك من خلال تحريف طقوس عاشوراء إلى ممارسات خارجة عن القانون، تستدعي إعمال الحزم والصرامة في ردع الواقفين من ورائها..





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قضية أيت الجيد.. السجن النافذ في حق أربعة أعضاء من البيجيدي

وثائقي حول اغتيال الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد

أسباب مغادرة الباحثة أسماء المرابط أرض الوطن

قضية أيت الجيد.. استئناف محاكمة حامي الدين المتهم بالمشاركة في الجريمة

إلغاء "استمارة السفر" بالمطارات

وزارة امزازي توضح حقيقة استقدام أساتذة من السينغال

ارتفاع عدد ضحايا حادثة واد الدرمشان إلى 28 حالة وفاة

إقليم شيشاوة.. تأجيل محاكمة رئيس جماعة متهم بالاختلاس

صحة المستهلك أمام مخاطر حقيقية بسبب النعناع

وفاة شخص كان تحت تدبير الحراسة النظرية بالجديدة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة