شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرباط ..''بؤر مشتعلة'' بسبب عاشوراء +فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 شتنبر 2019 الساعة 10:02

الرباط .."بؤر مشتعلة" بسبب عاشوراء +فيديو





 

شعب بريس- خاص

مع حلول عاشوراء تشهد شوارع المدن المغربية حربا ضروسا تستخدم فيها المفرقعات بشتى أنواعها، فيما يلجأ البعض إلى إحراق كل ما يقع تحت أيديهم ولو كان الأمر يتعلق بحاويات الأزبال، بينما يمعن البعض الآخر في استعمال البيض و"الماء القاطع" لرش كل من يغامر بالخروج إلى الشارع في اليوم العاشر من محرم..

 

عاصمة المملكة لم تسلم من هذه المظاهر الخطيرة والمتخلفة، حيث شهدت شوارعها أمس الاثنين، فوضى عارمة بسبب سلوكات بعض الأشخاص، الذين عمدوا إلى إشعال النيران في العجلات المطاطية وسط الأزقة والشوارع، ولم تسلم من عبثهم حتى حاويات القمامة وحافلات النقل الحضري الجديدة..

 

وخلفت هذه الحرب خسائر مادية وبيئية في عدد من أحياء العاصمة الرباط،  فضلا عن الأضرار الوخيمة التي تكبدها السكان، الذين عبروا عن استيائهم وشجبهم بهذه السلوكات المشينة..

 

وتسببت هذه السلوكيات في توقيف حركة السير في العديد من المحاور بالعاصمة، ولم تستطع حتى سيارات الأمن والوقاية المدنية من الوصول إلى هذه الأحياء التي تم تطويقها بنيران ما يعرف بـ"شعالة" كما لو أن الأمر يتعلق بمدينة تحت الحصار..


 

وتحولت منطقة يعقوب المنصور إلى ما يشبه "ساحة حرب"، بفعل إشعال "الصواريخ" و"القنابل"، وإحراق أغصان الأشجار وإطارات العجلات المطاطية و"حاويات القمامة"، فيما لجأ بعض الأطفال إلى رشق المارة بمواد خطيرة، لا تعرف طبيعتها، وهو ما استدعى حضور مصالح الأمن ورجال الوقاية المدنية الذين عملوا على إطفاء العديد من البؤر المشتعلة..

 

وقامت السلطات بحي يعقوب المنصور بحجز حوالي 646 من المفرقعات، حسب مصادر محلية، على مستوى شارع المسيرة وشارع الكفاح، وذلك تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية السابعة، و بشراكة مع  عناصر القوات المساعدة  والأمن الوطني بيعقوب المنصور الرباط.

 

وعبر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذه الممارسات، ودعوا السلطات المختصة إلى اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من سولت له نفسه تهديد سلامة المواطنين وتعكير سكينتهم، وذلك من خلال تحريف طقوس عاشوراء إلى ممارسات خارجة عن القانون، تستدعي إعمال الحزم والصرامة في ردع الواقفين من ورائها..





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)

بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر

بوعشرين.. حاجي يرد على الوزير السابق التازي

أمنستي تركت كل الانتهاكات في العالم واهتمت بشاتم النساء والأطفال

طقس بارد وتساقطات ثلجية مهمة بعدد من أقاليم المملكة

تفكيك شبكة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بكلميم

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينفي ادعاءات تعذيب معتقلي الحسيمة

عبد الحق الخيام: على المواطن المغربي أن يساهم في الدفاع عن أمن واستقرار بلده +فيديو

شرطي يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف مجرم بالرباط

تارودانت.. العطلة الدراسية تنقذ التلاميذ من موت محقق بعد انهيار أقسام دراسية +فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة