شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ احذر.. هذا ما تسببه لك الضغوط المالية
    شعب بريس مرحبا بكم         محللون جزائريون يرجحون فرضية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة             نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في "اليوم الوطني حول التعليم الأولي"             تنزانيا.. تعزيز التعاون مع المغرب في مختلف المجالات             مجلس المستشارين.. تفاصيل تقرير لجنة تقصي الحقائق عن نفايات الحيطي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 23:00

احذر.. هذا ما تسببه لك الضغوط المالية



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

أجرى عدد من الباحثون بجامعة “ويتواترسراند” في جنوب إفريقيا، بحثًا حول تأثير الضغوط المالية على صحة الإنسان والتي أظهرت أنها قد تزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية بمقدار 13 ضعفًا، وتزيد ضغط العمل بمقدار 6 أضعاف تقريبًا.

 

وعرضت نتائج، هذه الدراسة (الأحد 12 نوفمبر 2017)، أمام المؤتمر السنوي الثامن عشر لجمعية القلب الوطنية الذي يعقد حاليًا في مدينة جوهانسبرج، بجنوب إفريقيا.

 

وفحص الباحثون 106 من المرضى الذين دخلوا إلى مستشفى في جوهانسبرج نتيجة إصابتهم بنوبة قلبية، كما فحص الباحثون مجموعة أخرى من الأشخاص بلغ عددها 106 مشاركين كمجموعة ضبطية، بهدف دراسة مدى تأثير العوامل النفسية والاجتماعية على فرص الإصابة بأزمة قلبية.

 

وطلب الباحثون من المجموعتين الإجابة عن أسئلة حول الاكتئاب والقلق والإجهاد والضغط المرتبط بالعمل، والضغوط المالية، حث افاد 96% من الذين أصيبوا بأزمة قلبية بأنهم تعرضوا لنوع من التوتر، فيما قال 40% منهم إنهم تعرضوا لمستويات شديدة من التوتر..

 

وكان الأشخاص الذين أبلغوا عن تعرضهم لضغوط مالية كبيرة، أكثر عرضة 13 مرة من غيرهم للإصابة بنوبة قلبية من أولئك الذين لديهم الحد الأدنى من الأموال التي تكفيهم للعيش.

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم؛ حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

 

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!

الوحدة معدية وقد تكون قاتلة فعلا!

اكتشاف طريقة لمنع تطور المرحلة الأخيرة من السرطان

جزيئات الكم تعالج أعقد أمراض الدماغ

الإجهاد النفسي قد يؤدي إلى فقدان البصر تدريجيا

علماء يحذرون من خطر الطقس الغائم على الصحة

التمور الحمراء تساعد على قتل خلايا السرطان

4 نصائح لعلاج الاكتئاب..

أخطر المنتجات الغذائية على الصحة

حركات من لغة الجسد تكشف شخصيتك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة