شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هذا ما يمنعك من النوم ليلا
    شعب بريس مرحبا بكم         دراسة: الفاشلون عاطفيا يتجسسون على أحبائهم عبر الإنترنت             تناول السمك مع اللبن.. الطب يفنّد "الكذبة الكبرى"             العالم يدخل زمن "القطار الهيدروجيني" في تطور تاريخي             النظام الجزائري يعبد الطريق أمام "التزوير" في الانتخابات المقبلة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 23:00

هذا ما يمنعك من النوم ليلا



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

أكد تقرير لمؤسسة سليب هيلث عام 2017، أن 4 من أصل كل 10، أو نحو 7.4 مليون شخص في أستراليا، يعانون من قلة النوم وقدر الخسائر الناتجة عن ذلك بنحو 66.3 مليار دولار.

 

ويقول الباحثون: إن الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية، هو السبب الرئيسي لقلة النوم، ويشير مفهوم الضوء الأزرق، إلى الأطوال الموجية للضوء الأبيض، المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون، وهو المسؤول عن اضطرابات النوم لدى الكثيرين.

 

وخلال النهار، تساعد الأطوال الموجية الزرقاء على تعزيز الانتباه واليقظة، لكنها في الليل، تتحول إلى أسوأ عدو لنا، ووفقاً لتقرير من جامعة هارفرد صدر العام الماضي، يسبب الضوء الأزرق اضطرابات في النوم، لأنه يؤثر على إيقاع الجسم اليومي الطبيعي وإفراز الميلاتونين.

 

ويوضح الباحثون أن إيقاع الجسم اليومي الطبيعي، هو الساعة البيولوجية للجسم، التي تنظم أنماط النوم والاستيقاظ، في حين ينتج الجسم هرموناً يدعى الميلاتونين يساعد على النوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وفي هذا السياق تضيف الدكتورة كارمن هارنغتون الخبيرة في النوم، ما يفعله الضوء الأزرق بالجسم، حيث تقول “وجدنا أن الضوء الأزرق يوقف إنتاج الميلاتونين”، وفقا لحديثها بموقع فيميل.

 

وتقول الدكتورة هاينغتون “عندما نذهب إلى النوم في الليل، يتم إرسال رسالة إلى الجزء الخلفي من الدماغ، ليبدأ بإنتاج هرمون النمو الذي يسمى الميلاتونين، ولا يمكن إنتاج هذا الهرمون في الضوء، ويمكنكم تشبيه هذا الهرمون بدراكولا مصاص الدماء، فهو ينتج في الظلام ويكره الضوء”.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تناول السمك مع اللبن.. الطب يفنّد "الكذبة الكبرى"

دراسة تحدد الأطعمة المسؤولة عن انتفاخ المعدة

دراسة.. الأسبرين لا يقلل احتمالات النوبات

ما علاقة القشعريرة بالسعادة والصحة الجسدية والعقلية؟

ماذا يقول لسانك عن صحتك؟

دراسة حديثة تربط بين الخبز والاكتئاب

لماذا يتكلم البعض أثناء النوم؟ وماذا يعني ذلك؟

لماذا نثق بحدسنا بدلا من المنطق عند اتخاذ القرارات؟

لماذا يتعرق البعض أكثر من غيرهم؟

ضحايا السرطان.. "إحصاءات مخيفة" في عام 2018





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة