شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وصفة ''طبيعية جدا'' تحارب الشعور بالاكتئاب والدونية
    شعب بريس مرحبا بكم         السموني.. عقد ثورة الملك والشعب سيظل عقدا متجددا في ذاكرة الأجيال عبر التاريخ             المذكرة التأطيرية لرئيس الحكومة حول مشروع قانون المالية لسنة 2019             يوعابد.. أسباب التقلبات الجوية والأمطار العاصفية في عز الصيف             الخيام يبرز أهمية ولوج المغرب إلى "اليوروبول" لمواجهة الإرهاب والتطرف            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 23:00

وصفة "طبيعية جدا" تحارب الشعور بالاكتئاب والدونية



الخضرة من شأنها تقليل الشعور الاكتئاب


 

شعب بريس – متابعة

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن التخلص من القمامة وزراعة الحشائش والأشجار، وتحسين المناطق الفارغة، من شأنها الحد من الشعور العام بالاكتئاب والدونية.


وقالت كبيرة الباحثين، يوجينيا ساوث من جامعة بنسلفانيا "بصفتي طبيبة للطوارئ، أرى الآثار النهائية للفقر والبيئة المحيطة على الصحة طوال الوقت".

 

ونقلت "رويترز" عن يوجينيا "لا يمكنك الهرب من بيئتك. إنها تلازمك في كل يوم. نعلم أنها ستؤثر على الصحة البدنية والنفسية، وهدفي أن أجعل هذا التأثير إيجابيا".

 

وأضافت "بالنسبة لمن يعيشون في أحياء وبيئات مقفرة، فإن من المرجح أن يكون التأثير سلبيا. إن نشر الخضرة في المناطق المقفرة وسيلة بسيطة ومنخفضة التكاليف يمكن من خلالها التدخل لجعل البيئة المحيطة صحية".

 

وذكرت الباحثون في دورية "جاما نتوورك أوبن" أنهم قسموا 541 منطقة مقفرة في فيلادلفيا على 3 مجموعات، إما للتشجير أو مجرد التخلص من القمامة أو عدم التدخل بأي شكل.

 

وقامت المجموعة المكلفة بالتشجير بإزالة الحطام، وتمهيد الأرض وزراعة حشائش جديدة وبعض الأشجار، وبناء سور خشبي منخفض به فتحات، بالإضافة إلى أعمال صيانة منتظمة.

 

كما أجرى فريق البحث مقابلات مع 342 شخصا تم اختيارهم بطريقة عشوائية من سكان المناطق القريبة للحديث عن صحتهم النفسية مرتين، خلال 18 شهرا، قبل أي تدخل من قبل المجموعات الثلاث، ثم مرتين أخريين خلال 18 شهرا بعد القيام بالتغييرات.

 

ووجد الباحثون أن الحديث عن الشعور بالاكتئاب تراجع نحو 40 بالمئة، كما انحسر التعبير عن الشعور بالدونية نحو 60 بالمئة لدى من يعيشون قرب المناطق المقفرة التي انتشرت الخضرة فيها، مقارنة بأولئك الذين يعيشون قرب المناطق المهملة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مادة في الجسم تقتل الرجال أكثر من النساء!

شكل الحواجب يحدد طبيعة الشخص!

تحذير .. السجائر الإلكترونية "تضرب المناعة"

دراسة تحذر من مخاطر البدانة على الصحة العقلية

باحثون يكتشفون "منطقة التشاؤم" في الرأس

الفوائد الصحية والنفسية للنباتات المنزلية

انخفاض ضغط الدم لدى كبار السن قد يؤشّر على الوفاة المبكّرة

وداعا للشيخوخة.. كشف طبي "يلامس" حلم البشرية

متى يعرضك النوم لخطر الوفاة المبكرة؟

تعرف على محاسن "التوتر" في الحياة اليومية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة