شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة : وقف الشيخوخة و''عكسها''
    شعب بريس مرحبا بكم         أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان             بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة             جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية             النزاع المفتعل حول الصحراء..الإكوادور تشيد بمصداقية الجهود المغربية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 شتنبر 2019 الساعة 05:00

دراسة : وقف الشيخوخة و"عكسها"



دراسة تكشف عن طريقة توقف الشيخوخة وتقلل من العمر البيولوجي


شعب بريس – متابعة

فوجئت مجموعة من العلماء، بأن الدراسة التي قاموا بها كشفت بمحض الصدفة، عن طريقة قد تكون السبيل ليس فقط لوقف الشيخوخة، وإنما قد تعكس أيضا آثارها وتجعل الشخص "أصغر عمرا".

 

وكانت دراسة قد أجريت في ولاية كاليفورنيا الأميركية، على 9 متطوعين، بهدف التوصل لطريقة لاستعادة الأنسجة في الغدة الصعترية، وهي غدة صماء تقع على القصبة الهوائية أعلى القلب، تكون كبيرة لدى الأطفال وتستمر في الضمور مع التقدم بالعمر، وهي مسؤولة عن إفراز هرمون "ثيموسين" (Thymosin) الذي ينظم بناء المناعة في الجسم، ويساعد على إنتاج الخلايا اللمفاوية.

 

وقام العلماء بإعطاء المشاركين 3 أدوية لمدة عام كامل، وهي هرمون النمو وعلاجان للسكري، وذلك لأن دراسات سابقة أظهرت أن هرمون النمو يحفز تجديد الخلايا في الغدة الصعترية، لكنه يمكن أن يسبب أيضا مرض السكري، وهو السبب وراء منح المتطوعين أدوية السكري.

 

وبعد دراسة النتائج، فوجئ العلماء بأن أعمار المشاركين البيولوجية قلّت بواقع عامين ونصف العام، وذلك بحساب عمر الدم والأنسجة باستخدام الساعة فوق الجينية، وفق ما ذكرت مجلة "نيتشر".

 

وأعرب الباحث في جامعة كاليفورنيا الأميركية، ستيف هورفاث، وهو أحد المشاركين بالدراسة، عن صدمته من النتائج التي تم التوصل لها، وقال لـ"نيتشر": "توقعت أن نتمكن من إبطاء عمل الساعة فوق الجينية، لكن ليس عكسها!".

 

ويحذر الباحثون من أن النتائج التي توصلت لها الدراسة ما زالت أولية، خاصة وأنها لم تشمل سوى 9 أشخاص، مشيرين في الوقت نفسه إلى أنه في حال أثبتت دراسات أخرى نتائج مشابهة، فإن هذا قد يترك تأثيرا هائلا على حياة البشر، وعلى الرعاية الصحية وعلاقة المجتمع بالشيخوخة ككل.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان

اكتشاف يمنع تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي للسرطان

الشاي وقدرات الدماغ "الحقيقة الرائعة"

دراسة: جثث الموتى "تتحرك" في القبور

تصفح الشبكات الاجتماعية يهدد عقول المراهقين

الكشف عن سبب شائع لاضطراب الدماغ

دراسة: قصر القامة قد يحمل خطرا صحيا غير متوقع

5 أخطاء شائعة تضر الأسنان

النوم بجانب الكلاب يحمل فوائد صحية مثيرة!

انعدام الجاذبية يقتل معظم الخلايا السرطانية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة