شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ سجين مغربي في قبضة الأمن البلجيكي بعد فرار دام أزيد من سنة
    شعب بريس مرحبا بكم         ترقب للبيان الختامي للمائدة المستديرة الثانية حول الصحراء المغربية بجنيف             التجنيد الإجباري.. وزارة الداخلية تنشئ موقعا إلكترونيا للخدمة             الأسود يواجهون منتخب ملاوي اليوم الجمعة             المنتدى المغربي البلجيكي فرصة مواتية للكفاءات المغربية من أجل نقل خبرتها إلى أرض الوطن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 14:51

سجين مغربي في قبضة الأمن البلجيكي بعد فرار دام أزيد من سنة



مصطفى إيكن، السجين المغربي الفار الذي شغل بلجيكا لأزيد من سنة


 

شعب بريس- متابعة

وقع مصطفى إيكن، السجين المغربي الفار الذي شغل بلجيكا لأزيد من سنة، في قبضة الأمن، أمس الإثنين، وفق ما أكدته صحيفة "La Capitale".

 

وكان مصطفى إيكن، الذي صنف في قائمة المجرمين الخطيرين، قد استطاع الفرار من سجن "Lantin" الذائع الصيت في بلجيكا كونه اشد السجون حراسة، ما جعل السلطات البلجيكية في حرج أمام الرأي العام.

 

وتمكن إيكن من الفرار، في فبراير 2011، بمساعدة رفاق أضرموا النار في مجموعة من السيارات القريبة من بوابة السجن لتشتيت انتباه الحراس، بموازاة استعانة السجين بسلم حديدي لتسلق جدار السجن وتجاوزه.

 

وسيعرض مصطفى إيكن، اليوم الثلاثاء، أمام قاضي التحقيق، بعد اعتقاله أمس الاثنين بمدينة "Liège" حيث كان يلوذ ببمنازل أقاربه، خوفا من اعتقاله على خلفية تعميم مذكرة بحث دولية في حقه. 

 

مصطفى إيكن  هرب من السجن على خطى رفيقه محمد جباري، الذي شكل معه وآخرون عصابة متخصصة في السطو المسلح، إذ استطاع الأخير الفرار بدوره من السجن في ماي 2011، مستعينا بأربعة أشخاص مدججين  بالسلاح، وضعوا سلما وحبلا من أجل تسهيل تسلق السجين الذي كانوا في انتظاره على متن سيارتين، واستعمل المساعدون الأربعة بنادق كلاشينكوف وأطلقوا أعيرة نارية للحيلولة دون تدخل موظفي السجن.

 

وكان مصطفى إيكن، البالغ من العمر 31 سنة، قد حكم عليه سنة 2009  بـعشر سنوات سجنا نافذا بعد سرقاته لعدد كبير من الأبناك ببلجيكا، حيث كان يتزعم عصابةً منظمة محترفة في سرقة الأبناك وباقي المؤسسات العمومية والخاصة.

 

وتمكن "إيكن"، المنحدر من منطقة الريف، من الفرار من سجن "لانتان" بضواحي مدينة "لييج" بمساعدة 3 من رفاقه وعبر خطة هوليوودية، حيث قام رفاقه خارج السجن بإحراق 3 سيارات للتمويه واحدة بالقرب من باب السجن الذي كان يتواجد به السجين الهارب، والثانية بالقرب من أحد الكنائس وذلك لقطع الطريق أمام وصول الشرطة، والثالثة عثر عليها عناصر الشرطة في مكان آخر وهي مشتعلة بدورها.

 

وقالت مصادر صحفية بلجيكية آنذاك،  أن السيارتين اللتان تم إحراقهما سرقتا بدورهما من طرف رفاق "مصطفى إيكن"، الذي كان في هاته اللحظة يتسلق حائط السجن ليقوم بالفرار على سلم جاء به رفاقه  ويمتطي سيارة استطاع بواسطتها الهرب بعيدا عن السجن في مشهد هوليودي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجالية المغربية بنيوزيلندا ما تزال تعيش على وقع الصدمة بعد الإعتداء الإرهابي

السفارة المغربية بنيوزيلاندا.. لا وجود لمغاربة ضمن ضحايا حادث الهجوم الإرهابي

توقيف متطرفين هاجموا منزل عائلة مغربية بهولندا

الكيبك.. الحكومة الإقليمية تلغي قرارا يحرم مئات المغاربة من العيش في كندا

تحقيقات في ألمانيا حول حصول منير المتصدق على أموال من السلطات قبل ترحيله إلى المغرب

لوفيغارو: الجنود المغاربة تاريخ حافل بالشجاعة والتضحية في سبيل تحرير فرنسا

بلجيكا.. ترحيل "الأرملة السوداء" مليكة العرود إلى المغرب

ألمانيا.. اعتقال مغربيين كانا يخططان للقيام بأعمال إرهابية

إيطاليا.. مصرع مواطنين مغربيين إثر حريق اندلع بمبنى سكني

بلجيكا.. سحب الجنسية من الجهادي المغربي فؤاد بلقاسم وترحيله





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة