شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ حجز وإتلاف 361 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك
    شعب بريس مرحبا بكم         اندلاع حريق بمصنع لصناعة تجهيزات وإكسسوارات الحمامات بالقنيطرة             الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم             العثماني يمنع أعضاء حزبه من الرد على العلمي             اعتقال متورط في جريمة قتل قرب مؤسسة تعليمية ببوجدور            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 نونبر 2017 الساعة 22:06

حجز وإتلاف 361 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك



ارشيف


شعب بريس- متابعة

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأنه تم، خلال شهر أكتوبر الماضي، حجز وإتلاف ما مجموعه 361 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك على الصعيد الوطني.

وأوضح المكتب، في بلاغ، أن الأمر يتعلق، أساسا، باللحوم الحمراء والبيضاء (284 طن)، ومنتجات البحر (38 طن)، والحليب ومشتقاته (2 طن)، ومنتجات غذائية متنوعة (37 طن)، مشيرا إلى تقديم 323 ملف أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.

وسجل البلاغ أنه عند الاستيراد تمت مراقبة 256 ألف و150 طن من مختلف المنتجات الغذائية، مضيفا أنه تم تسليم 4.100 شهادة قبول، وتم إرجاع 499 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل.

وفي ما يخص التصدير، أفاد المصدر ذاته بمراقبة 141 ألف و450 طن من المنتجات الغذائية، مشيرا إلى إصدار 6.892 شهادة صحية وصحية نباتية.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، تم منح 43 اعتماد وترخيص على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات العاملة في القطاع الغذائي أي ما مجموعه 5.549 اعتماد وترخيص صحي مسلم من طرف المكتب، بالإضافة إلى تقديم 11 شهادة اعتماد للنقل الدولي و487 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف.

من جانب آخر، أشار البلاغ إلى تعليق الاعتماد الصحي ل7 مؤسسات وسحبه لست مؤسسات (06) لعدم احترام المعايير الجاري بها العمل.

 

وأورد البلاغ أنه تم القيام ب219 زيارة صحية للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية، حيث تم إجراء 256 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية.

وتندرج هذه الإجراءات في إطار البرنامج الوقائي للمكتب، وفقا لمقتضيات القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اندلاع حريق بمصنع لصناعة تجهيزات وإكسسوارات الحمامات بالقنيطرة

المحامي كروط يهاجم زيان ويتهمه بتغليط الرأي العام

إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ مارتيل

مواجهات بين القبائل في كينيا وسقوط 21 جريحا

الشرطة تحقق في عملية سطو على عقار بريطاني بطنجة

مصر.. الإعدام لمرشد "الإخوان"

مراكش .. توقيف شخصين من بينهما موظف أمن

عنصر من فرقة الدراجين يطلق الرصاص للسيطرة على كلب شرس

اعتقال عنصر جديد ضمن أفراد خلية إرهابية تم تفكيكها بطنجة

اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة