شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ استقبال ''صاحب التريبورتور'' من قبل المدير العام للأمن الوطني
    شعب بريس مرحبا بكم         إدارة الضرائب.. تشديد الخناق على المصحات الخاصة             الجزائر.. المعارضة تتحرك لمنع بوتفليقة من إعدام الشعب             الاتحاد الإفريقي يسلك طريق الحكمة والموضوعية في قضية الصحراء المغربية             كارديف يعتزم مقاضاة نانت بسبب الإهمال في حادث سالا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 ماي 2018 الساعة 16:51

استقبال "صاحب التريبورتور" من قبل المدير العام للأمن الوطني





شعب بريس - خاص

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، اليوم السبت بمقر المديرية العامة، صاحب الدراجة التريبورتور، الذي تعرض لاعتداء لفظي من قبل ضابط أمن ممتاز بمدينة الدارالبيضاء، وعبر حموشي عن أسفه لهذا السلوك غير المقبول الذي لا يشرف المديرية العامة للأمن الوطني، وأكد أن الأمن حريص على تنفيذ التعليمات الملكية.

وبعد أن قدم اعتذار المديرية العامة للأمن الوطني، قال حموشي "المواطنون سواسية أمام القانون، مذكرا بالقرار الذي اتخذته المديرية العامة في حق الضابط المذكور القاضي بتوقيفه عن العمل مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبث في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني وإخلاله بواجب التحفظ.

وكان المدير العام للأمن الوطني أصدر صباح أمس الجمعة، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن  الدار البيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.

وبموازاة ذلك، فقد فتحت ولاية أمن الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.

وفي مقابل ذلك، فقد حرصت ولاية أمن الدار البيضاء على التحقق من مدى تطبيق القانون في حق مالك الدراجة النارية ثلاثية العجلات، وذلك في الشق المتعلق بمخالفته لأحكام قانون السير والجولان.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع الشريط الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت بفتح بحث دقيق ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة،  وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.

ومما يؤكد السلوك المواطن للأمن الوطني هو استقبال الشخص المتضرر من قبل حموشي، في سابقة غير معهودة في تاريخ هذه المديرية، بما يوحي أنها أصبحت مؤسسة حريصة على الاستماع إلى شكايات المواطنين وتظلماتهم مثلما هي تسمع لحاجياتهم وتحرص على أمنهم.

هذا الاستقبال يعتبر منعطفا في الإدارة الأمنية المغربية، من خلاله ندخل عصر المؤسسة الخادمة للمواطن وأمنه والحريصة على حقوقه، فبالقدر الذي تقوم فيه بمواجهة المخالفات القانونية والجريمة بشتى أنواعها تتمسك بالقيام بالعمل الأمني وفق القواعد القانونية والسلوكية المرعية وأي خروج عنها يعتبر مخالفة يؤدي صاحبها ثمنها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القصر الصغير.. اعتقال متورطين في جريمة قتل

مراكش.. توقيف شخص متورط في جريمة قتل

فتح بحث إداري على ضوء تسجيل مصور نشره مفتش شرطة ممتاز

العيون: اعتقال شخصين من داخل مستشفى متورطين في شبكة إجرامية

توقيف ستة أجانب متورطين في شبكة إجرامية متخصصة في النصب

إدانة مهرب المخدرات المكسيكي "ال تشابو " من قبل هيئة محلفين في نيويورك

الناظور.. اعتقال زعيم عصابة متخصصة في النصب والاحتيال

أصيلا .. عميد شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي

كندا.. المؤبد لشاب قتل مغربيا داخل مسجد بالكيبيك

اسبانيا.. سقوط قتلى وجرحى في اصطدام بين قطارين ببرشلونة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة