شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مثول رئيس جماعة أمام جرائم الأموال بالرباط
    شعب بريس مرحبا بكم         العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019             مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا             زاكورة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا لا تدعو إلى القلق             نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 ماي 2018 الساعة 22:50

مثول رئيس جماعة أمام جرائم الأموال بالرباط





 شعب بريس- متابعة

من المقرر أن تواصل محكمة جرائم الأموال بالرباط، مطلع الأسبوع المقبل، تحقيقاتها في ملف الرئيس الأسبق لبلدية مشرع بلقصيري إقليم سيدي قاسم، المتابع من طرف النيابة العامة باستئنافية العاصمة بتهم تبديد وإهدار أموال عمومية وإتلاف وثائق إدارية رسمية.

 وقد سبق لمحكمة الرباط أن وجهت، في جلسة سابقة استدعاءات إلى ما يزيد عن 20 مستشارا جماعيا، من الأغلبية والمعارضة، للمثول أمامها كشهود، حيث استمعت لإفاداتهم بشأن التهم الموجهة إلى رئيس جماعة مشرع بلقصيري، وأرجأت الاستماع إلى مرافعات الدفاع إلى جلسة يوم غد الإثنين.

 

وانطلقت فصول القضية بعدما رفعت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب شكاية تحمل رقم31/2013 إلى ممثل الحق العام بمحكمة الاستئناف بالرباط تتهم فيها الرئيس السابق بإهدار المال العام، من خلال حرمان خزينة الدولة من مبالغ مالية فاقت 5 مليارات نتيجة اتخاذه قرارا يعفي حيا بأكمله من أداء رسوم البناء، وهو ما اعتبرته المنظمة فعلا منافيا للقانون، وطالبت بإجراء بحث في الموضوع.

 

ومن المنتظر أن يعرف هذا الملف، الذي عمر طويلا في المحكمة، تطورات مهمة ومستجدات خطيرة، خاصة بعد استدعاء أعضاء من المجلس الجماعي للمدينة، في إطار التحقيق الذي قررت المحكمة فتحه في الموضوع، بالرغم من المحاولات التي قادتها جهات عديدة لطي ملف القضية.

 

والجدير بالذكر أن المجلس الحالي سبق أن صادق بالأغلبية المطلقة على مقرر مثير للجدل يقضي بالتنازل عن الدعوى المرفوعة ضد محمد لعسل، الرئيس الأسبق للبلدية والمستشار الحالي بالمجلس نفسه، استنادا الى ما اعتبره المجلس مستندات وتقارير تؤكد براءته من جميع الأفعال المنسوبة إليه. ولاقى قرار جماعة مشرع بلقصيري تذمر الرأي العام المحلي واحتجاج العديد من فعاليات المجتمع المدني والسياسي لأنهم اعتبروه غير قانوني، وتطاولا على اختصاصات السلطة القضائية المخول لها وحدها تبرئة أي متهم أو متابعته.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لحد الساعة لم يتم تسجيل أي ضحية مغربية في حادث جسر جنوة

نسبة نفوق الدواجن في الضيعيات الفلاحية بسبب الحر

أرفود.. فيضانات واد توروك تجرف حافلة للركاب + فيديو

الجديدة..الاعتداء على أطر طبية بمستشفى محمد الخامس

بن سيلمان ..مصرع فارس بطلق ناري عن طريق الخطأ

فتح تحقيق مع موظفي شرطة للإشتباه في تورطهما في قضية ارتشاء

سقوط جرحى في حريق كبير بمدينة زيغبورغ غرب ألمانيا

توقيف مقدم شرطة بإمزورن وحجز سيارته

طنجة.. حرائق متعمدة تأتي على 42 هكتارا من الغابات

بطولة مصر: فوز الأهلي على المصري بهدفي كوليبالي وأزارو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة