شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ منع عضو بمجلس الجديدة من حضور أشغال الدورة الاستثنائية
    شعب بريس مرحبا بكم         مونديال 2018: نقل عضو من الجهاز الفني للمنتخب الايراني الى المستشفى             ترامب يتراجع ويوقع مرسوما يوقف فصل الأطفال عن ذويهم             الصندوق المغربي للتقاعد يتعافى وموارده في تحسن             استراتيجية المغرب في الهجرة تضمن الكرامة والإدماج للاجئين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 31 ماي 2018 الساعة 22:29

منع عضو بمجلس الجديدة من حضور أشغال الدورة الاستثنائية



ارشيف


 شعب بريس- متابعة

ذكر بلاغ لعمالة إقليم الجديدة أن منع عضو بمجلس مدينة الجديدة من حضور أشغال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية للمجلس يوم 30 ماي الجاري، جاء بناء على متابعة أمام محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، وذلك على إثر ما تم تداوله ببعض المنابر الصحفية الإلكترونية المحلية حول ملابسات انعقاد هذه الدورة وما صاحبها من أحداث.

 وأوضح البلاغ أن منع محمد شاون من حضور أشغال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية بتاريخ 30 ماي 2018 جاء بناء على متابعة أمام محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط موضوع الملف عدد 11/7212/2018، حيث يقضي القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، قانون المحاكم الإدارية وقانون المسطرة المدنية، توقيفه عن ممارسة مهامه بالمجلس إلى حين البت من طرف هذه الأخيرة.

 

وأكد ذات المصدر أن هذه المتابعة جاءت بعد توصل مصالح عمالة إقليم الجديدة بطلب إحالة على المحكمة الإدارية من السيد رئيس المجلس الجماعي للجديدة يتضمن تقريرا مفصلا يرصد مجموعة من الخروقات المتعددة تشمل تسيير المرفق الجماعي.

 

وأوضح بلاغ عمالة إقليم الجديدة أنه، وإعمالا لمقتضيات الفصل 64 من القانون التنظيمي للجماعات، تمت إحالة الملف على المحكمة الإدارية بالدار البيضاء.

 

وأشار في هذا الصدد إلى أن السيد محمد شاون سبق أن تسبب في عرقلة انعقاد دورة عادية وجلستين من دورات المجلس الجماعي للجديدة وهي على التوالي: (جلسة 14/02/2018 من الدورة العادية لشهر فبراير، الدورة العادية لشهر ماي بتاريخ 03 منه، والجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية بتاريخ 28 ماي 2018).

 

وحسب المصدر ذاته، وبعد استنفاذ كل الطرق الودية مع محمد شاون وامتثالا لمقتضيات المادة 48 من القانون التنظيمي للجماعات، وبعد توصل السلطة المحلية بطلب مؤازرة من طرف رئيس المجلس الجماعي للجديدة وتصويت المجلس على عقد جلسة غير عمومية، قامت السلطة المحلية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتسخير القوة العمومية خلال الجلسة الثانية المنعقدة يوم الأربعاء 30 ماي 2018 حرصا على تطبيق القانون واستتبابا للأمن العام.

 

واستنادا إلى ما سلف - يضيف البلاغ - فإن السلطة المحلية قامت بممارسة اختصاصاتها في احترام تام للمساطر القانونية الجاري بها العمل وهي ساهرة على تطبيق القانون من أجل ضمان السير العادي للمجلس الجماعي للجديدة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين المرتبطة بالنقط المدرجة في هذه الدورات.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قلعة السراغنة.. تلميذ قاصر قتل زميله بواسطة سلاح أبيض

نيجيريا .. مقتل 43 شخصا في هجمات انتحارية من تنفيذ بوكو حرام

الرباط.. توقيف متورطين في شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة

الحوز.. انهيار منزل طيني يودي بحياة 3 طفلات

القصر الكبير.. انهيار سقف منزل أثناء حفل زفاف

سلا..لهذه الأسباب ضابط شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي

إدارة سجن عين السبع تنفي دخول أي سجين من معتقلي الحسيمة في إضراب عن الطعام

جماهير مغربية غاضبة تطالب بمقاطعة السعودية

جهة الشرق.. حجز وإتلاف حوالي 20 طنا من المواد الغذائية

قطار يشطر امرأة إلى نصفين بعد أن ألقت بنفسها وسط السكة بأصيلة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة