شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ منع عضو بمجلس الجديدة من حضور أشغال الدورة الاستثنائية
    شعب بريس مرحبا بكم         العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019             مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا             زاكورة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا لا تدعو إلى القلق             نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 31 ماي 2018 الساعة 22:29

منع عضو بمجلس الجديدة من حضور أشغال الدورة الاستثنائية



ارشيف


 شعب بريس- متابعة

ذكر بلاغ لعمالة إقليم الجديدة أن منع عضو بمجلس مدينة الجديدة من حضور أشغال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية للمجلس يوم 30 ماي الجاري، جاء بناء على متابعة أمام محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، وذلك على إثر ما تم تداوله ببعض المنابر الصحفية الإلكترونية المحلية حول ملابسات انعقاد هذه الدورة وما صاحبها من أحداث.

 وأوضح البلاغ أن منع محمد شاون من حضور أشغال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية بتاريخ 30 ماي 2018 جاء بناء على متابعة أمام محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط موضوع الملف عدد 11/7212/2018، حيث يقضي القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، قانون المحاكم الإدارية وقانون المسطرة المدنية، توقيفه عن ممارسة مهامه بالمجلس إلى حين البت من طرف هذه الأخيرة.

 

وأكد ذات المصدر أن هذه المتابعة جاءت بعد توصل مصالح عمالة إقليم الجديدة بطلب إحالة على المحكمة الإدارية من السيد رئيس المجلس الجماعي للجديدة يتضمن تقريرا مفصلا يرصد مجموعة من الخروقات المتعددة تشمل تسيير المرفق الجماعي.

 

وأوضح بلاغ عمالة إقليم الجديدة أنه، وإعمالا لمقتضيات الفصل 64 من القانون التنظيمي للجماعات، تمت إحالة الملف على المحكمة الإدارية بالدار البيضاء.

 

وأشار في هذا الصدد إلى أن السيد محمد شاون سبق أن تسبب في عرقلة انعقاد دورة عادية وجلستين من دورات المجلس الجماعي للجديدة وهي على التوالي: (جلسة 14/02/2018 من الدورة العادية لشهر فبراير، الدورة العادية لشهر ماي بتاريخ 03 منه، والجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية بتاريخ 28 ماي 2018).

 

وحسب المصدر ذاته، وبعد استنفاذ كل الطرق الودية مع محمد شاون وامتثالا لمقتضيات المادة 48 من القانون التنظيمي للجماعات، وبعد توصل السلطة المحلية بطلب مؤازرة من طرف رئيس المجلس الجماعي للجديدة وتصويت المجلس على عقد جلسة غير عمومية، قامت السلطة المحلية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتسخير القوة العمومية خلال الجلسة الثانية المنعقدة يوم الأربعاء 30 ماي 2018 حرصا على تطبيق القانون واستتبابا للأمن العام.

 

واستنادا إلى ما سلف - يضيف البلاغ - فإن السلطة المحلية قامت بممارسة اختصاصاتها في احترام تام للمساطر القانونية الجاري بها العمل وهي ساهرة على تطبيق القانون من أجل ضمان السير العادي للمجلس الجماعي للجديدة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين المرتبطة بالنقط المدرجة في هذه الدورات.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لحد الساعة لم يتم تسجيل أي ضحية مغربية في حادث جسر جنوة

نسبة نفوق الدواجن في الضيعيات الفلاحية بسبب الحر

أرفود.. فيضانات واد توروك تجرف حافلة للركاب + فيديو

الجديدة..الاعتداء على أطر طبية بمستشفى محمد الخامس

بن سيلمان ..مصرع فارس بطلق ناري عن طريق الخطأ

فتح تحقيق مع موظفي شرطة للإشتباه في تورطهما في قضية ارتشاء

سقوط جرحى في حريق كبير بمدينة زيغبورغ غرب ألمانيا

توقيف مقدم شرطة بإمزورن وحجز سيارته

طنجة.. حرائق متعمدة تأتي على 42 هكتارا من الغابات

بطولة مصر: فوز الأهلي على المصري بهدفي كوليبالي وأزارو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة