شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ حادث انقلاب القطار.. لجنة متعددة الاختصاصات لتقديم الدعم النفسي للضحايا
    شعب بريس مرحبا بكم         "هرمون الحب" يمنع إدمان الكحول             "واتساب" تعمل على حظر تصوير المحادثات             كيف تصبحين شخصية اجتماعية ومحبوبة؟             دراسة.. خطورة تجاهل وجبة الإفطار            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2018 الساعة 21:01

حادث انقلاب القطار.. لجنة متعددة الاختصاصات لتقديم الدعم النفسي للضحايا





 

شعب بريس- متابعة

 

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم الاثنين بالرباط، إنه تم تشكيل لجنة متعددة الإختصاصات لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمصابين في حادث انحراف القطار ببوقنادل وذويهم .

 

وأوضح اعمارة، في معرض رده على سؤال محوري حول “حيثيات الحادثة المفجعة للقطار الرابط بين القنيطرة والدار البيضاء” خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، أن هذه اللجنة التي يشرف عليها المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تتألف من أطباء نفسانيين ومختص في القانون ووكلاء التأمين، حيث قامت هذه اللجنة بزيارة للمصابين وعائلات الضحايا.

 

وبخصوص الإجراءات التي تم اتخاذها على وجه السرعة بعد الحادثة، أوضح اعمارة، أنه تم قطع التيار الكهربائي، وتوقيف حركة سير القطارات، وتوقيف بيع التذاكر، وإعلام السلطات الترابية، وتجنيد فرق الوقاية المدنية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، وتقديم الإسعافات الأولية وتأمين مكان الحادث، بالإضافة إلى الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والحوامات الطبية لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط، ومستشفى مولاي عبد الله بسلا.

 

كما تم على مستوى الإنصات والمواكبة، يضيف الوزير، إطلاق خلية على مستوى المكتب استنفرت حوالي 210 من المتعاونين، بالمحطات وبمركز العلاقات مع الزبناء، ووضع رقم أخضر بالمجان رهن إشارة الضحايا والمصابين للإرشاد للحقوق القانونية في إطار المسؤولية المدنية للمكتب التي تغطيها شركة التأمين.

 

وأكد الوزير أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فتح بحثا قضائيا لاستجلاء حقيقة ما وقع حيث باشرت مصالح الدرك الملكي الاستماع لكافة الشهود والمسؤولين، وكل الأشخاص الذين لهم علاقة بالإشراف على رحلة القطار المعني، وكذا الإطلاع على كل الوثائق التنظيمية والتقنية المتعلقة بالحادث، مضيفا أن هناك تحقيقا ثانيا فتح على مستوى المكتب من طرف خبراء مختصين لاستجلاء حيثيات الحادثة.

 

وأفاد بأن “التحقيقات لا زالت جارية لحد الساعة وستعلن نتائجها”، مشيرا إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من البحث القضائي الجاري تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اكادير.. تفكيك شبكة متخصصة في السرقات

مدريد.. اعتقال إرهابيا كان يخطط لعملية باشبيلية

أحمد الزفزافي يستغل الحرية لينشر مهاتراته

طنجة .. اعتقال سيدة متلبسة بالنصب على ضحايا للهجرة غير المشروعة

أحمد الزفزافي يصاب بالسعار بعد نقل ابنه إلى فاس

عناصر البسيج تفكك شبكة متخصصة في السطو على الحسابات البنكية

قضية اختفاء فتاة بالبيضاء: الأمر يتعلق بالتغرير وليس باختطاف

باريس .. حريق يأتي على المعلمة التاريخية نوتردام

الترحيب بمبادرة ترحيل سجناء الحسيمة بالقرب من ذويهم

ترحيل "سجناء الحسيمة" خضع لشروط إنسانية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة