شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ حادث انقلاب القطار.. لجنة متعددة الاختصاصات لتقديم الدعم النفسي للضحايا
    شعب بريس مرحبا بكم         الأرصاد الجوية.. أمطار قوية مع هبوب رياح قوية يومي السبت والأحد             جلالة الملك: الحوار الاجتماعي واجب ولابد منه وينبغي اعتماده بشكل غير منقطع             الجزائر.. المعارض رشيد نكاز يترشح للرئاسيات             العاهل الاسباني وعقيلته ليتيسيا في زيارة رسمية للمغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2018 الساعة 21:01

حادث انقلاب القطار.. لجنة متعددة الاختصاصات لتقديم الدعم النفسي للضحايا





 

شعب بريس- متابعة

 

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم الاثنين بالرباط، إنه تم تشكيل لجنة متعددة الإختصاصات لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمصابين في حادث انحراف القطار ببوقنادل وذويهم .

 

وأوضح اعمارة، في معرض رده على سؤال محوري حول “حيثيات الحادثة المفجعة للقطار الرابط بين القنيطرة والدار البيضاء” خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، أن هذه اللجنة التي يشرف عليها المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تتألف من أطباء نفسانيين ومختص في القانون ووكلاء التأمين، حيث قامت هذه اللجنة بزيارة للمصابين وعائلات الضحايا.

 

وبخصوص الإجراءات التي تم اتخاذها على وجه السرعة بعد الحادثة، أوضح اعمارة، أنه تم قطع التيار الكهربائي، وتوقيف حركة سير القطارات، وتوقيف بيع التذاكر، وإعلام السلطات الترابية، وتجنيد فرق الوقاية المدنية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، وتقديم الإسعافات الأولية وتأمين مكان الحادث، بالإضافة إلى الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والحوامات الطبية لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط، ومستشفى مولاي عبد الله بسلا.

 

كما تم على مستوى الإنصات والمواكبة، يضيف الوزير، إطلاق خلية على مستوى المكتب استنفرت حوالي 210 من المتعاونين، بالمحطات وبمركز العلاقات مع الزبناء، ووضع رقم أخضر بالمجان رهن إشارة الضحايا والمصابين للإرشاد للحقوق القانونية في إطار المسؤولية المدنية للمكتب التي تغطيها شركة التأمين.

 

وأكد الوزير أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فتح بحثا قضائيا لاستجلاء حقيقة ما وقع حيث باشرت مصالح الدرك الملكي الاستماع لكافة الشهود والمسؤولين، وكل الأشخاص الذين لهم علاقة بالإشراف على رحلة القطار المعني، وكذا الإطلاع على كل الوثائق التنظيمية والتقنية المتعلقة بالحادث، مضيفا أن هناك تحقيقا ثانيا فتح على مستوى المكتب من طرف خبراء مختصين لاستجلاء حيثيات الحادثة.

 

وأفاد بأن “التحقيقات لا زالت جارية لحد الساعة وستعلن نتائجها”، مشيرا إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من البحث القضائي الجاري تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فاس ..تحديد مكان تواجد مواطنة صينية اختفت منذ فترة

تحديد مكان تواجد دانماركية كانت موضوع تصريح بالاختفاء بمراكش

بلجيكا..عرض مشاهد القتل أمام اعين الإرهابي الجزائري مهدي نموش

اصطدام قارب صيد بأحد الشعاب البحرية بطرفاية وإنقاذ أفراد الطاقم

إحباط 89 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية خلال 2018

تمارة.. الرشوة تسقط ضابط شرطة ممتاز

برشلونة.. تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 شخصا اغلبهم من الجزائر

النيران تأتي على حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء

اعتقال نيجيري متلبسا بمحاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين

نفوق رؤوس من الأغنام بمنطقة "بني كيل"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة