شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المحمدية.. توقيف طالب موال لـ''داعش'' متورط في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف
    شعب بريس مرحبا بكم         كأس الكاف.. الرجاء يتأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على إفريقيا ستارز             علي بن فليس يعلن نيته الترشح للرئاسيات ومنافسة بوتفليقة             تركيا: النيابة العامة تطالب بالسجن المؤبد في حق موظف يشتغل في القنصلية الأميركية             وصفة جلالة الملك للنهوض بقضايا الشباب وإصلاح النظام التعليمي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 أكتوبر 2018 الساعة 16:49

المحمدية.. توقيف طالب موال لـ"داعش" متورط في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف





شعب بريس - متابعة

في إطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الإرهابي، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت، من توقيف طالب في أقسام الهندسة يشتبه في تورطه في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف.

وحسب بلاغ للمكتب، فقد تم توقيف المعني بالأمر بمدينة المحمدية للاشتباه في ارتباطه بالولاء للتنظيم الإرهابي "داعش"، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل الغرفة التي يشغلها عن حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية، والتي يجري إخضاعها للخبرة التقنية، وهي عبارة عن حاسوب محمول، وهاتفين نقالين وشرائح إلكترونية، وذاكرتين رقميتين للتخزين، فضلا عن قرصين صلبين ومجموعة من الأقراص المدمجة.

وأضاف البلاغ أن عمليات الحجز مكنت، أيضا، من ضبط معدات أخرى مشكوك فيها وفي أوجه استخدامها، وهي بذلة للغوص مرفوقة بقوس للرماية تحت الماء، وعصا خشبية، وأسلاك كهربائية، وجهاز لقياس التيار الكهربائي، وآلة للتلحيم، ومصابيح، علاوة على شريط لاصق.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن المشروع الإرهابي الذي كان المعني بالأمر بصدد التحضير والإعداد له، فضلا عن تحديد ارتباطاته المحتملة بمخطط إرهابي، سواء داخل المغرب أو خارجه.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تحديد مكان تواجد قاصرتين كانتا موضوع تصريح بالاختفاء بتمارة

اكادير.. اعتقال أفراد عصابة متخصصة في ترويج المخدرات

فاس ..تحديد مكان تواجد مواطنة صينية اختفت منذ فترة

تحديد مكان تواجد دانماركية كانت موضوع تصريح بالاختفاء بمراكش

بلجيكا..عرض مشاهد القتل أمام اعين الإرهابي الجزائري مهدي نموش

اصطدام قارب صيد بأحد الشعاب البحرية بطرفاية وإنقاذ أفراد الطاقم

إحباط 89 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية خلال 2018

تمارة.. الرشوة تسقط ضابط شرطة ممتاز

برشلونة.. تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 شخصا اغلبهم من الجزائر

النيران تأتي على حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة