شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الخطوط الجوية الجزائرية تعاقب المضربين عن العمل
    شعب بريس مرحبا بكم         يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 نونبر 2018 الساعة 20:35

الخطوط الجوية الجزائرية تعاقب المضربين عن العمل





 

 شعب بريس- متابعة

قررت الخطوط الجوية الجزائرية أمس الثلاثاء، توقيف عدد من تقنيي الصيانة الذين دخلوا في إضراب عن العمل بشكل غير متوقع ابتداء من يوم الأحد الماضي في أفق طردهم.

 

وذكرت الإدارة العامة للشركة أنه "بعد إصرار تقنيي الصيانة على التوقف عن العمل بشكل غير قانوني، اتخذت إجراءات مناسبة، في حق المخالفين"، محذرة من أن الأمر يتعلق "بخطوة أولى قبل الفصل".

 

يذكر أن حوالي 120 من العاملين من بينهم مهندسون وتقنيون (ما يقرب من 90 في المائة من إجمالي عدد العاملين في هذه المهنة) دخلوا في إضراب عن العمل ابتداء من يوم الأحد الماضي.

 

وتطالب النقابة الوطنية لعمال صيانة طائرات الخطوط الجوية الجزائرية بالخصوص "بمراجعة شبكة الأجور والمكافآت طبقا للاتفاقية الجماعية" و"الإسراع في إدماج العاملين بموجب عقود محددة المدة" و "وضع حد لعمليات التوقيف التعسفية والاقتطاع من الأجور دون أسباب وجيهة ".

 

 

وقال المدير العام للشركة بخوش علاش، إن الوضع المالي للشركة "لا يسمح بمراجعة شبكة الأجور"، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع ذلك إلا بعد تحسن وضعية الشركة.

 

واعتبر علاش أن "الاضطرابات" التي تعرفها الشركة منذ بضعة أيام يقف "من ورائها المكتب الحالي للنقابة الوطنية لعمال صيانة طائرات الخطوط الجوية الجزائرية لأهداف غير مصرح بها".

 

وقد نددت عدة أحزاب أمس بموقف الإدارة العامة للشركة تجاه المضربين. واستنكرت جبهة القوى الاشتراكية "بشدة" رد فعل السلطات "العنيف" في مواجهة الإضراب الذي بدأه تقنيو صيانة الخطوط الجوية الجزائرية مساء الأحد.

 

واعتبر الحزب في بيان له أنه "بدلا من اللجوء إلى المفاوضات مع الممثلين النقابيين، اختارت الإدارة معاملة استبدادية من خلال تعليق عمل المضربين واللجوء إلى القضاء".

 

وجدد الحزب "المطالبة بفتح حوار شامل" مع جميع الشركاء الاجتماعيين بهدف التوصل إلى حلول توافقية، داعيا السلطات إلى "وضع حد للترهيب والإجراءات التأديبية التعسفية في حق العمال".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي

مراكش..اعتقال إيطالي متورط في المس بأنظمة المعالجة

إيقاف شخص ظهر في شريط فيديو يساوم سيدة من اجل تدخل قضائي

وجدة.. إحباط محاولة تهريب 1680 من طيور الحسون

ميدلت.. اعتقال متورطين في قرصنة بطاقات دولية

بعد تعنيف معاقة.. شركة الترام تدرس الإجراءات في حق مراقبين

كلميم.. إيقاف أحد المتطرفين الموالين ل"داعش"

الرباط .. توقيف مواطن إسباني تنفيذا لأمر دولي

الدار البيضاء.. توقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير

مراكش.. غرفة الجنايات الاستئنافية تشرع في محاكمة المتورطين في جريمة " لاكريم"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة