شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الديستي تقوم بتفكيك خليتين للهجرة السرية
    شعب بريس مرحبا بكم         ارتياح إسباني للمصادقة النهائية على اتفاق الصيد البحري مع المغرب             جلالة الملك: المغرب حريص على تفعيل الشراكة مع المجلس الأروبي             الجمعة 22 .. الحراك الجزائري يتمسك بمطالبه             الجامعة الملكية توقف أنشطة الوسطاء الرياضيين إلى حين تسوية وضعيتهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 دجنبر 2018 الساعة 17:53

الديستي تقوم بتفكيك خليتين للهجرة السرية





شعب بريس - متابعة

 أسفر التنسيق الأمني بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني، أمس السبت، عن تفكيك خليتين للهجرة السرية، تنشطان في المحيط الأطلسي جنوب مدينة طنجة وتحديدا بين نقط واد تادارت و برياش.

وبفضل هذا المجهود تم القاء القبض على 68 شخص مرشح للهجرة السرية من بينهم 45 مغاربة و 23 من افريقيا جنوب الصحراء و 5 منضمين و وسطاء و كذلك تم حجز سيارة مستعملة من اجل نقل المرشحين للهجرة و 2 قارب مطاطي من نوع زودياك مزودين بمحرك.

وتدخل هذه العملية في إطار الخبرات العملية، التي راكمتها هذه المديرية في مواجهة المافيات والعصابات المنظمة، وقد وجهت الديستي صفعات قوية لشبكات الهجرة السرية، وسبق لها أن فككت في غضون الأسبوع الماضي شبكة خطيرة في الميدان بمدينة طنجة وأخرى بمدينة سلا.

 وتتميز عمليات تفكيك شبكات الهجرة السرية بأنها تتزامن مع وقت دقيق يتميز بنشاط حثيث ومشبوه لشبكات الهجرة السرية، خصوصا مع دخول المركبات الشبح هذا الميدان، وبذلك تكون الديستي قد قطعت أحد أهم رؤوس أفاعي الهجرة غير المشروعة إلى أوروبا، التي تريد استغلال الأوضاع المتميزة بالهجرة لأسباب متعددة.

وكانت شواطئ المغرب وخصوصا الشمالية هذه الأسابيع محط استهداف من قبل شبكات الهجرة غير الشرعية، باستعمال كافة الأساليب اضطرت معها الوحدات القتالية للبحرية الملكية إلى إطلاق النار مرتين في ظرف وجيز من أجل توقيف زوارق شبحية يتم استعمالها في تهريب المخدرات والبشر، بما يعني أن هذه العصابات أصيبت بالسعار، وبالتالي يكون التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية المتعددة الاختصاصات هو الطريق الأسلم لضرب هذه العصابات.

الهجرة السرية معضلة دولية باعتبارها جزءا من الهجرة، التي تعتبر اليوم محط اهتمام دولي باعتبار أن الكثير من عمليات الهجرة، سرية أو غير سرية تطبعها عمليات الاستغلال والاتجار في البشر، ومن تم فإن هذه العملية ونظيراتها السابقة من أهم أساليب محاربة الاستثمار غير المشروع في البشر.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

توقيف متورط في جريمة قتل داخل مقهى بالرباط

الأحكام الصادرة في حق دواعش شمهروش عادلة ومنصفة

سقوط أكثر من 24 قتيلا في حريق داخل استوديو للتصوير باليابان +الفيديو

زيان يعود إلى هوايته ويعرقل جلسة محاكمة بوعشرين

مديرية الأمن تتفاعل مع مقطع فيديو لسيدة معنفة

الرباط..تشييع جثمان الفنان حسن ميكري بمقبرة الشهداء

اعتقال أشخاص ظهروا في شريط فيديو يشهرون أسلحتهم البيضاء

تساؤلات حول استعمال الشرطة للسلاح الوظيفي وحالة الدارالبيضاء منفردة

الدفاع يلتمس إجراء خبرة نفسية على المتهمين في جريمة شمهروش

ارتفاع المساحة المتضررة من حريق غابة بإقليم تطوان إلى 80 هكتارا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة