شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ عدد المعتقلين في جريمة شمهروش بلغ 17 شخصا
    شعب بريس مرحبا بكم         حرص ملكي على ضرورة تطوير عرض التكوين المهني بشكل أكبر             الاتحاد الأوروبي.. أي اتفاق يغطي الصحراء المغربية لا يمكن التفاوض بشأنه وتوقيعه إلا من طرف المغرب             تفاصيل الإتفاق بين مديرية الضرائب والتجار             ستراسبورغ.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 24 دجنبر 2018 الساعة 21:15

عدد المعتقلين في جريمة شمهروش بلغ 17 شخصا





 

شعب بريس- متابعة

 

قدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أمام نواب الأمة عشية اليوم الاثنين 24 دجنبر الجاري، تفاصيل جريمة "شامهاروش" التي راحت ضحيتها سائحتان اسكندنافيتان  بإمليل.

 

وقال وزير الداخلية في هذا الصدد، " هذه الجريمة النكراء تم اقترافها ليلة الأحد 16 دجنبر بمنطقة امليل التابعة لدائرة " أسني" بإقليم الحوز، وبالضبط عند مسلك جبلي مؤدي إلى الضريح المعروف ب" شامهاروش".

 

وأضاف الوزير، " صباح يوم الاثنين 17 دجنبر توصلت السلطة المحلية والدرك الملكي من الساكنة المحلية بخبر العثور على جتثي الأجنبيتين، حيث تم اخبار المصالح المعنية التي توجه مسؤولوها في الحين الى عين المكان".

 

وزاد الوزير، " توجهت عناصر الدرك والسلطة المحلية والوقاية المدنية الى عين المكان، حيث تمت معاينة جتثي السائحتين الأجنبيتين وهما من جنسية دانماركية ونرويجية، إحداهما داخل الخيمة نصباها لقضاء الليلة، والأخرى بجانبها " مردفا، "الفقيدتان كانتا قد وصلتا إلى المغرب عبر مطار المسيرة أكادير بتاريخ 8 دجنبر 2018، مباشرة بعد ذلك عملت المصالح المختصة على تأمين مكان الحادث وتغيير مسار اتجاه السياح، مع وضع عدة عناصر للمراقبة وتسخير الحرس الترابي والدرك الملكي  وأعوان السلطة لتأمين المنطقة وتمشيطها قصد العثور على الجناة أو جمع المعطيات بالموازاة مع التحقيقات القضائية ".

 

واستطرد الوزير أنه :"على ضوء المعاينات الميدانية المنجزة والسلوك الإجرامي المعتمد في إزهاق روح الضحيتين، فقد تكونت قناعة فورية على أن هذه الجريمة البشعة يمكن أن تكون لها خلفيات متطرفة، أو لها تقاطعات مع المتشبعين بالفكر العنيف"، مضيفا أنه "من أجل ذلك أسندت النيابة العامة عملية البحث في هذه القضية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  الذي استحضر في  أبحاثه وتحرياته كل المسارات والفرضيات المحتملة بما فيها فرضية الدافع الإرهابي ".

 

وأشار الوزير لفتيت إلى أن "أبحاث البسيج أثمرت عن توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة مراكش في وقت قياسي، وتحديدا في الساعات الأولى من صبيحة الثلاثاء المنصرم، كما تم أيضا تحديد هويات باقي الأشخاص الثلاثة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة، واللذين تم تعميم صورهم وبيانتهم التعريفية على جميع مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والسلطات الإدارية المحلية من أجل التسريع بعملية توقيفهم، وبالفعل فقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية  بفضل المعلومات الدقيقة التي وفرتها المديرية  العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف هؤلاء المشتبه فيه الثلاثة بمحطة الحافلات بباب دكالة بمدينة مراكش صباح يوم الخميس 20 دجنبر، وذلك بعدما كانوا يعتزمون مغادرة المدينة ".

 

وأكد لفتيت "اليوم وبعد توقيف جميع منفذي هذا الفعل الإجرامي، وكذا المتورطين اللذين لهم صلة به وعددهم 17 عشر شخصا، يكون مكتب " البسيج " قد وضع حدا نهائيا للمشروع الإرهابي الذي كان المشتبه فيهم بصدد التحضير لتنفيذه"، منوها في السياق ذاته بعمل جميع المصالح الأمنية على ما يقومون بها في حفظ أمن الوطن والمواطنين.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

برشلونة.. تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 شخصا اغلبهم من الجزائر

النيران تأتي على حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء

اعتقال نيجيري متلبسا بمحاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين

نفوق رؤوس من الأغنام بمنطقة "بني كيل"

طنجة .. حجز كمية مهمة من المخدرات محملة على متن شاحنة

مثول الإرهابي الجزائري مهدي نموش أمام القضاء ببروكسيل

مصرع شخص في حادث سير بين بومبية وتونفيت

طنجة.. توقيف فرنسيين متورطين في الاتجار في المخدرات

خروج قطار عن سكته بمحطة الميناء بالدار البيضاء

قاضي التحقيق يستمع إلى استاذة في قضية الماستر مقابل المال بفاس





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة