شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أقارب ضحيتا شمهروش يطالبون بوقف تداول فيديو الجريمة
    شعب بريس مرحبا بكم         مجلة علمية تقدم اعتذارا بسبب دراسة حول الهيدروكسي كلوروكين             "لا أستطيع التنفس".. صرخة استغاثة أشعلت فتيل الاحتجاجات في الولايات المتحدة             كورونا بالمغرب.. تسع جهات لم تسجل أي حالة جديدة             خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 دجنبر 2018 الساعة 21:02

أقارب ضحيتا شمهروش يطالبون بوقف تداول فيديو الجريمة





 

 شعب بريس- متابعة

دعا أقارب السائحتين الأجنبيتين، اللتين قتلتا بمنطقة "إمليل"، إلى التوقف عن نشر وتداول شريط الفيديو، الذي يزعم كونه يوثق لجريمة ذبح السائحتين من طرف إرهابيين، وحثت عائلة الضحيتين، على عدم مشاهدة الفيديو الذي "يظهر" قتل تنفيذ جريمة القتل.

 

وأوردت مواقع أجنبية، أن أشخاصا عمدوا إلى نشر صور من الفيديو، على صفحات أقارب الضحيتين وعلى صفحة رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبرغ، التي دعت بدورها إلى عدم نشر شريط الفيديو.

 

ووجهت الرئيسة النرويجية، دعوة لشعبها لعدم تحميل أو نشر الفيديو، في تصريحات لموقع  VG النرويجي، مشيرة أن "هذا هدف الإرهابيين، لخلق الخوف والرعب"، معبرة عن  آمالها في أن يتم إظهار الدعم والشفقة للضحيتين، وأقاربهن والامتناع عن نشر الشريط.

 

ولم تعلن المصالح الأمنية، إلى حدود الساعة عن صحة الفيديو من عدمها، غير أن الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني، كشف أن التحقيقات والأبحاث لازالت جارية، لكشف مدى صحة الفيديو المنتشر، موضحا أن الخبرة التقنية تتطلب وقتا.

 

وفي نفس السياق، سبق أن صرحت الاستخبارات الدنماركية أن الفيديو يوثق للجريمة، قبل أن تتراجع في وقت لاحق، مشيرة أن التحقيق لا زال مستمرا، ولم تظهر بعد نتائجه النهائية.

 

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما عثرت السلطات المحلية لعمالة إقليم الحوز، صباح الاثنين 17 دجنبر  الجاري، على جثتي سائحتين أجنبيتين، من جنسية نرويجية وأخرى دنماركية، بمنطقة جبلية معزولة وغير محروسة على بعد 10 كيلمترات عن مركز إمليل بإقليم الحوز في اتجاه قمة جبل توبقال، قبل أن تكشف التحريات أن الجريمة تتعلق بعملية إرهابية، ويتم تداول فيديو على نطاق واسع على اعتبار أنه "فيديو الجريمة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. حجز اطنان من المخدرات داخل شاحنة

العرائش.. شرطي يطلق الرصاص لتحرير عون سلطة

تاونات.. مصالح الأمن الوطني تنفي تعرض سيدة لأي عنف

تمارة.. إيداع طبيب أطفال السجن بسلا

الدار البيضاء.. أب يحتجز ابنه ويعرضه للتعذيب

فاس.. فتح تحقيق حول إقدام شخص على طعن زوجته قبل أن يضع حدا لحياته

الدار البيضاء .. اعتقال الممثل رفيق بوبكر

تمارة: اعتقال طبيب أطفال متورطة في جرائم هتك عرض قاصرين

تحقيق بشأن شكاية حول العثور على 49 مليار داخل منزل برلماني بسيدي سليمان

بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية كان يخضع للحراسة الطبية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة