شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مكناس: الحكم على رئيس جماعة تاوجطات
    شعب بريس مرحبا بكم         حرص ملكي على ضرورة تطوير عرض التكوين المهني بشكل أكبر             الاتحاد الأوروبي.. أي اتفاق يغطي الصحراء المغربية لا يمكن التفاوض بشأنه وتوقيعه إلا من طرف المغرب             تفاصيل الإتفاق بين مديرية الضرائب والتجار             ستراسبورغ.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 دجنبر 2018 الساعة 21:14

مكناس: الحكم على رئيس جماعة تاوجطات





 

شعب بريس- متابعة

نطقت الهيأة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس بعد ظهر اليوم الخميس، بحكمها في الملف الجنحي التلبسي الذي كان متابعا فيه في حالة اعتقال رئيس الجماعة الحضرية لتاوجطات المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

 

المتهم الذي توبع ب " النصب وطلب تسلم فائدة من أجل تمكين شخص من الحصول على خدمة تمنحها السلطات العامة باستغلال نفوذ حقيقي "، أدين بثلاث سنوات سجنا نافذا وبأدائه غرامة 5000 درهما، وتعويضا لصالح الشركة المطالبة بالحق المدني، تضامنا مع نجله الذي كان متابعا في حالة سراح والمدان بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ .

 

يشار إلى أن رئيس الجماعة الحضرية لتاوجطات كان موضوع شكاية من طرف شركة أوزون، المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمدينة تربطها عقدة مع الجماعة الحضرية ، بعد أن تناهى إلى علم إدارة الشركة ظهور شركة يسيرها نجل رئيس الجماعة تحمل اسم أوزود، يشبه اسم الشركة المتعاقد معها، وتبين للإدارة أن الشركة المحدثة يتولى تسييرها نجل الرئيس وتشتغل بآليات وعمال شركة اوزون المتعاقد معها .

 

وكانت الشكاية المقدمة لوكيل الملك بابتدائية مكناس قد أحالها على الضابطة القضائية بمفوضية الشرطة بتاوجطات وأمر بفتح بحث قضائي في شأنها انتهى بإحالة الرئيس ونجله على أنظار النيابة العامة بابتدائية مكناس.

 

وقررت بعد استنطاقها الرئيس ونجله إحالة الرئيس في حالة اعتقال على قاضي التحقيق الذي قرر متابعة الرئيس ونجله في حالة سراح مؤقت على ذمة التحقيق قبل استئناف دفاع الشركة قرار قاضي التحقيق أمام الغرفة الجنحية باستئنافية مكناس التي ألغت قرار قاضي التحقيق ومتابعة الرئيس في حالة اعتقال .

 

وفور علمه بقرار الغرفة الجنحية، اختفى الرئيس خوفا من اعتقاله قبل أن يسلم نفسه بحضور هيأة دفاعه إلى مفوضية الشرطة بتاوجطات، وتم إيداعه بالسجن المحلي تولال 2 خلال مرحلتي البحث التفصيلي والإحالة على الهيئة القضائية التي قررت في وقت سابق إحالة الملف ومستنداته على استئنافية فاس للاختصاص النوعي على اعتبار التهم الموجهة للرئيس تكتسي طابعا جنائيا يرتبط بالجرائم المالية.

 

قبل أن يعاد ملف القضية إلى الهيأة القضائية بابتدائية مكناس بقرار من الغرفة الجنحية باستئنافية مكناس . وبعد أربع جلسات، نطقت الهيأة القضائية بأحكامها في ملف القضية .

 

جدير بالإشارة إلى أن عامل إقليم الحاجب المعين مؤخرا سبق له وأن أصدر قرارا عامليا يقضي بعزل الرئيس طبقا للقانون بعد غيابه عن تدبير شؤون الجماعة الحضرية لتاوجطات لمدة ستة أشهر، وتم انتخاب رئيس جديد للجماعة الترابية .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

برشلونة.. تفكيك خلية إرهابية مكونة من 18 شخصا اغلبهم من الجزائر

النيران تأتي على حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء

اعتقال نيجيري متلبسا بمحاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين

نفوق رؤوس من الأغنام بمنطقة "بني كيل"

طنجة .. حجز كمية مهمة من المخدرات محملة على متن شاحنة

مثول الإرهابي الجزائري مهدي نموش أمام القضاء ببروكسيل

مصرع شخص في حادث سير بين بومبية وتونفيت

طنجة.. توقيف فرنسيين متورطين في الاتجار في المخدرات

خروج قطار عن سكته بمحطة الميناء بالدار البيضاء

قاضي التحقيق يستمع إلى استاذة في قضية الماستر مقابل المال بفاس





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة