شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الأحكام لا تعادل طبيعة التهم المؤكدة في حق مجموعة الزفزافي
    شعب بريس مرحبا بكم         الدار البيضاء.. إغلاق مؤقت لتسع محطات الترامواي             المغرب والاتحاد الاوربي.. جلالة الملك يعبر عن ارتياحه للدينامية القوية التي تطبع العلاقات             التزام المملكة الراسخ بالواقعية والتوافق في قضية الصحراء المغربية             أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج الميامين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 أبريل 2019 الساعة 21:22

الأحكام لا تعادل طبيعة التهم المؤكدة في حق مجموعة الزفزافي





شعب بريس - متابعة

حاولت بعض الجهات وبعض الأشخاص، الذين لم يعد لهم من دور في المجتمع سوى نشر النظرة السوداوية، تصوير الأحكام الصادرة في حق ناصر الزفزافي ومن معه، في القضية التي تسمى حراك الريف، والقاضي بتأكيد الحكم الابتدائي، حاولت تصويرها على أنها غير منصفة، وغير عادلة وتسعى إلى توتير الأوضاع وانتقام من الريف وغيرها من الترهات الصادرة عمن لا يعي أن السلطة القضائية حازت الاستقلالية التامة من خلال الدستور الجديد وأساسا بعد صدور القانون التنظيمي الخاص بها.

لكن المتكلمون في الموضوع ولا أحد منهم يريد أن يضع أمام عينيه المعادلة بكافة معاملاتها، ويضع في كفة الأحكام الصادرة في حق المعتقلين ويضع في الكفة الأخرى الأفعال المرتكبة خلال ثمانية أشهر، جسدت صبر الدولة بشكل كبير، ولم تلجأ للقانون إلا بعد أن استنفذت كافة الوسائل من أجل ثني هؤلاء عن ارتكاب الجنايات والجرائم. طبعا بالميزان ستكون كفة الجرائم أثقل من كفة الأحكام.

ليس للمغاربة ذاكرة قصيرة، فالجرائم المرتكبة فاقت كل تصور، فقد توبع المحكومون، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة . كما توبعوا من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كل من توبع سابقا خلال المحاكمات التي عرفها المغرب وتوبع بتهمة المس بسلامة الدولة الداخلية بأي وسيلة من الوسائل كانت الأحكام الصادرة في حقه لا تقل عن المؤبد، وهي رسالة موجهة للمتخرصين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

سقوط أكثر من 24 قتيلا في حريق داخل استوديو للتصوير باليابان +الفيديو

زيان يعود إلى هوايته ويعرقل جلسة محاكمة بوعشرين

مديرية الأمن تتفاعل مع مقطع فيديو لسيدة معنفة

الرباط..تشييع جثمان الفنان حسن ميكري بمقبرة الشهداء

اعتقال أشخاص ظهروا في شريط فيديو يشهرون أسلحتهم البيضاء

تساؤلات حول استعمال الشرطة للسلاح الوظيفي وحالة الدارالبيضاء منفردة

الدفاع يلتمس إجراء خبرة نفسية على المتهمين في جريمة شمهروش

ارتفاع المساحة المتضررة من حريق غابة بإقليم تطوان إلى 80 هكتارا

تطوان.. حريق يأتي على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي

مصرع أربعة أشخاص في حادثة سير مروعة بأكادير





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة