شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هكذا حرف ''الحقوقيون'' الحقائق حول قضية ''حراك الريف''
    شعب بريس مرحبا بكم         5 خطوات للوصول إلى النجاح             نصائح للسيدات بعد الولادة             نصائح بسيطة تساعدك في التغلب على الخوف             كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 أبريل 2019 الساعة 08:13

هكذا حرف "الحقوقيون" الحقائق حول قضية "حراك الريف"





شعب بريس - متابعة

 لم يعد ناصر الزفزافي، متزعم ما يسمى حراك الريف، رمزا فقط للمعتقلين في الملف ذاته ولكن تحول إلى مصدر لنشر المزاعم والإشاعات والأخبار الزائفة، وتحولت المجموعة من عدة أشخاص ارتكبت جرائم إلى معتقلين للرأي خرجوا فقط مطالبين بحقوق اجتماعية واقتصادية.

التهم التي توبع بها المعتقلون ثقيلة ولا يمكن حملها بالحديد كما يقال، والأدهى من ذلك أن المحكمة واجهت المتهمين بعشرات الوثائق والحجج والأدلة وتفريغ المكالمات، التي تؤكد كلها على التهم، لكن دفاع الموقوفين لم يواجه الحجة بالحجة ولكن واجه الحجة بالضجيج والدليل بالإدعاءات الزائفة، التي عززتها خرجات مجموعة مما يسمى "الحقوقيين".

وفي صك الاتهام نقرأ أن هؤلاء حوكموا، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة . كما توبعوا من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

التهم المذكورة لم يكن بيد المعتقلين ولا من ينوب عنهم أي ورقة لمواجهة النيابة العامة، وكل ما كان بيدهم هو إطلاق المزاعم حول حراك الريف السلمي، دون الحديث عن الخسائر المادية والبشرية التي ارتكبها هؤلاء، ولا الحديث عن السيارات التي احترقت بفعلهم ومن بينها سيارات المصلحة، ولا الممتلكات العامة والخاصة التي تم تخريبها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حقيقة الحريق الذي شب داخل مستشفى الأطفال بالرباط

بلاغ الوكيل العام للملك حول شريط فيديو لإمرأة معنفة

توقيف متورط في جريمة قتل داخل مقهى بالرباط

الأحكام الصادرة في حق دواعش شمهروش عادلة ومنصفة

سقوط أكثر من 24 قتيلا في حريق داخل استوديو للتصوير باليابان +الفيديو

زيان يعود إلى هوايته ويعرقل جلسة محاكمة بوعشرين

مديرية الأمن تتفاعل مع مقطع فيديو لسيدة معنفة

الرباط..تشييع جثمان الفنان حسن ميكري بمقبرة الشهداء

اعتقال أشخاص ظهروا في شريط فيديو يشهرون أسلحتهم البيضاء

تساؤلات حول استعمال الشرطة للسلاح الوظيفي وحالة الدارالبيضاء منفردة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة