شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ شهود عيان: ربيع الأبلق يأكل ويشرب وإضرابه وهمي
    شعب بريس مرحبا بكم         صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان             النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس             البروفيسور وجيه المعزوزي يتألق في المؤتمر الوطني لأمراض القلب بمراكش             تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 24 أبريل 2019 الساعة 14:42

شهود عيان: ربيع الأبلق يأكل ويشرب وإضرابه وهمي





شعب بريس - متابعة

قال شهود عيان من داخل المؤسسة السجنية إن ربيع الأبلق، المعتقل ضمن مجموعة أحداث الحسيمة، غير مضرب عن الطعام، وهذا ما أكده حتى بعض أفراد عائلته، الذين لم ينجروا لهذه المعركة الوهمية، وكل ما قيل عن خوضه إضرابا عن الطعام حتى الموت ليس صحيحا، وهي معركة يقودها البعض من أجل تشويه صورة المغرب فقط ومنها من يريد تحقيق مكاسب راهنة.

وقد اعتمد ربيع الأبلق على كوكبة من أدعياء الدفاع عن حقوق الإنسان ومنها حقوق السجين، للترويج لمغالطات خطيرة، يركب عليها خصوم المغرب، وهي التي يتم تضمينها في بيانات المنظمات الدولية، التي تصدر تقارير سوداء سنويا عن المغرب بناء على ما يصدر عن هؤلاء.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعثت رسالة مفتوحة إلى مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعديد من المسؤولين، وقعها رئيسها أحمد الهايج، حول "احتضار المعتقل السياسي ربيع الأبلق"، وهي رسالة مليئة بالمغالطات من الصفة التي أطلقتها على الأبلق، إذ لا يدخل بتاتا في خانة المعتقلين السياسيين بل هو معتقل حق عام تم توقيفه في حالة تلبس وهو يمارس العنف والفوضى والتخريب في الشارع العام، ولا علاقة للتهم المذكورة بالرأي.

والمغالطة الثانية هي كونه يحتضر بينما هو يأكل ويشرب ويتمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها السجناء، لكنه يعتبر نفسه غير جدير بالسجن، لأن المناضلين في نظر البعض لا ينبغي أن يعتقلوا مهما ارتكبوا من جرائم حتى لو وصلت إلى درجة الخيانة والتآمر على سيادة الوطن والتحريض على الفوضى وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، بما أنهم أشخاص متميزون يعرفون كيف يتحدثون وسط الحشود الجماهيرية، التي يتم بيعها الأوهام.

ربيع الأبلق سجين حق عام ويخضع للسجن بالمعايير الموجودة والتي أقرها المغرب ووقع عليها، وليس مضربا عن الطعام ويتمتع بصحة جيدة والكلام عن احتضاره فارغ وإشاعات ينبغي معاقبة أصحابها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تينغير.. حقيقة استدراج قاصرين من داخل مؤسسة تعليمية

اعتقال برازيلي متلبسا بتهريب الكوكايين بمطار مراكش

فرنسا: الحكم على جوادي في قضية عنف

شيشاوة .. حجز طن و650 كيلوغرام من مخدر الشيرا

مطار محمد الخامس.. اعتقال جزائريين

تخفيض الحكم الصادر في حق سويسري متهم في خلية امليل

تارودانت.. مصرع شخص وإصابة آخر في حادث انهيار جدار

زهراش: محاولة انتحار الحلاوي بسبب ضغوطات نفسية كبيرة

الدار البيضاء.. المحكمة تضم ملف الحلاوي إلى قضية بوعشرين

إدارة سجن الناظور.. وفاة نزيل داخل المستشفى





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة