شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ طنجة .. السلطات تشن حربا على محلات بيع الخمور
    شعب بريس مرحبا بكم         فاس..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية             وظيفة عمومية.. أكثر من 55.400 محال على التقاعد بحلول سنة 2024             وزير المالية يبرر فرض ضريبة التضامن ونقابات تعلن رفض الاقتطاعات             جائحة كوفيد-19 تتفشى مجددا في أقاليم الشمال            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 شتنبر 2020 الساعة 20:12

طنجة .. السلطات تشن حربا على محلات بيع الخمور






 شعب بريس- متابعة

تواصل اللجنة الأمنية المختلطة، التي تضم مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة والسلطات المختصة، مباشرة عمليات المراقبة والتقنين التي تستهدف فرض تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية واحترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لعمل المحلات العمومية التي تقدم المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة المنجزة خلال يوم 25 شتنبر الجاري، بحضور ممثلين عن جميع المصالح المختصة بما فيها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، شملت 15 من المطاعم المصنفة، ومكنت من رصد 10 مخالفة، تتعلق 4 منها بغياب المسير المسؤول، و5 مخالفات أخرى بعدم احترام صنف الرخصة وتحويل النشاط الأساسي للمطاعم إلى حانات، بالإضافة إلى مخالفة تتعلق بتشغيل عمالة دون الحصول على التراخيص الضرورية، و3 مخالفات أخرى تتعلق بعدم إشهار الإطار القانوني لعمل هذه الفئة من المطاعم وتغيير الاسم التجاري بدون ترخيص.

 

كما أسفرت هذه العمليات، حس المصدر ذاته، عن حجز وإتلاف 58 قنينة من الجعة و7 قنينات من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، فضلا عن كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمخزنة في ظروف غير ملائمة.

 

وأضاف البلاغ أنه على إثر هذه العمليات الأمنية، أصدرت السلطات المحلية قرارات بإغلاق 3 محلات إلى حين تسوية وضعيتها القانونية، في حين تم إخضاع مسيري هذه المحلات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ومستوى تورطهم في المخالفات والأفعال الإجرامية المرتكبة.

 

وذكر البلاغ بأن هذه الإجراءات تأتي في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن تلك المرتبطة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية، وذلك للكشف عن باقي ملابسات وخلفيات هذه القضية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فاس..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية

أكادير .. توقيف شخص تورطوا في تهريب 880 كيلوغراما من مخدر الشيرا

كرسيف..إغلاق المدينة بسبب ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا

مجلس جطو يعري اختلالات عقود جمع النفايات والتنظيف بجهة الرباط

(كوفيد-19)..2117 إصابة جديدة و2449 حالة شفاء

الداخلة... تفكيك شبكة خطيرة للتهجير السري

تفكيك خلية إرهابية بتعاون مع المغرب

الدار البيضاء : مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي أحد المجرمين

كورونا... تسجيل 3317 حالة اليوم بالمغرب

شفشاون..مصرع مشردين بعد تناول مادة كحولية سامة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة