شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ العالم يشهد كسوفا جزئيا غدا الجمعة
    شعب بريس مرحبا بكم         لاماب ترد بقوة على بيان تافه للنقابة يتهمها بتأييد الرافضين لسياسة الكولسة والتضليل والإنتهازية             انتخاب المغرب بمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي دعم لجهود الاستقرار بالقارة             الإعلام الجزائري مهتم بتحذيرات صندوق النقد الدولي لحكومة أويحيى             مراكش.. غرق سيارة إسعاف ونجاة سائقها + صور            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يوليوز 2018 الساعة 05:00

العالم يشهد كسوفا جزئيا غدا الجمعة



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

من المرتقب أن يشهد العالم الكسوف الشمسي الثاني لهذا العام يوم الجمعة الموافق 13 يوليوز الجاري، والذي يتزامن توقيت وسطه مع اقتران شهر ذي القعدة لعام 1439هـ.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" فإن هذا الكسوف الشمسي سيكون من نوع الكسوف الجزئي للشمس، إذ إن القمر سيحجب 34 في المائة من كامل قرص الشمس عند ذروة الكسوف الشمسي.

 

ويحدث الكسوف الشمسي، عندما يكون مركز كل من الأجرام السماوية الثلاثة (الشمس والأرض والقمر) على خط استقامة واحد، ويكون القمر في المنتصف، فيحجب حينها كامل قرص الشمس في حالة الكسوف الكلي، أو يحجب جزءا من قرص الشمس في حالة الكسوف الجزئي.

 

وأفادت الوكالة ذاتها، أن الكسوف الجزئي للشمس، سوف يُرى في كل من جنوب أستراليا والمحيط الهادي والمحيط الهندي، بينما لن تتمكن دول المنطقة العربية من رصد الكسوف الشمسي، وذلك لأن هذا الكسوف سيحدث فجرا في تلك المناطق، إضافة إلى أن تلك المناطق لن تكون واقعة على مسار ذلك الكسوف الشمسي.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه يمكن لسكان تلك المناطق متابعة الكسوف الجزئي عبر البث الحي من وكالة ناسا الفضائية من خلال موقع البث المباشر للوكالة، أو عبر يوتيوب من خلال الإنترنت.

 

وتأتي أهمية الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية في أنها تؤكد مدى دقة الحسابات الفلكية في حساب التقويم الهجري، إذ يحدث الكسوف الشمسي عند لحظة الاقتران أي قبل لحظة ميلاد الهلال الجديد، في حين تحدث الخسوفات القمرية في منتصف الشهر القمري وذلك عند طور البدر.

 

ويشهد هذا العام حدوث ثلاثة كسوفات جزئية للشمس، الأول حدث يوم 15 فبراير ، بينما سيحدث الكسوف الشمسي الأخير لهذا العام يوم 11 غشت من العام الجاري.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إنستغرام يختبر خاصيتين جديدتين لمزيد من الخصوصية

5 خطوات لحماية نفسك من الهاكرز

اكتشاف قمر "غريب الأطوار" لكوكب المشتري

4 نصائح للتخلص من رهاب الطيران

إجراءات صارمة ضد الحسابات المزيفة بتويتر

لماذا نغلق أعيننا عند سماع ضوضاء عالية؟

إنستغرام "يفضح ويحرج" مستخدميه!

روبوت "عبقري" لهواة تربية النباتات

أكثر من مليار شخص يعانون من ارتفاع درجة حرارة الأرض

اكتشاف مثير يغير نظرة العلماء لتاريخ البشرية!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة