شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تحمي أجهزتك الإلكترونية من الاختراق؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2019 الساعة 00:00

كيف تحمي أجهزتك الإلكترونية من الاختراق؟



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

ينصح خبراء التقنية وأمن المعلومات مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية باتباع بعض الخطوات التي تساعد على حماية أجهزتهم من خطر الاختراق والتجسس.

 

ومن أهم الأمور التي يجب على المستخدمين التركيز عليها لحماية أجهزتهم، عدم فتح الروابط الإلكترونية مجهولة المصدر، التي قد ترسل لهم، أو يصادفوها على صفحات الإنترنت، فالعديد منها قد تكون عبارة عن روابط وهمية تحوي برمجيات خبيثة لاختراق الحسابات الإلكترونية والأجهزة.

 

كما يفضل الخبراء عدم استعمال شبكات الـ Wi-Fi الموجودة في المقاهي والأماكن العامة، فغالبا ما يستغل الهاكرز تلك الشبكات لاختراق أجهزة مستخدميها.

 

ومن الأمور الهامة أيضا لحماية الأجهزة الإلكترونية من الاختراق، تحميل برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، والتحقق من تحديث تلك البرامج باستمرار.

 

ويفضل دوما شراء الأجهزة الإلكترونية التي تنتجها الشركات الكبيرة والمعروفة، فتلك الشركات تستخدم معالجات وشرائح إلكترونية مدروسة تقنيا لحماية الجهاز من الاختراق، ولديها مختصون متمرسون في حماية الأجهزة، واكتشاف الثغرات البرمجية والتقنية التي قد يستغلها الهاكرز.

 

كما ينصح الخبراء باستعمال كلمات المرور، أو ماسح بصمات الأصابع، لحماية الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وبيانات هذه الأجهزة من المتطفلين، أو أولئك الذين قد يلجأون إلى تحميل البرمجيات والفيروسات في الأجهزة ليقوموا باختراقها.

 

ويشددون أيضا على ضرورة استخدام كلمات مرور معقدة نوعا ما للدخول إلى الحسابات الإلكترونية، تستخدم فيها الحروف والأرقام معا، وعدم الاعتماد على كلمات المرور المنطقية أو السهلة كـ (123456) مثلا، والتي تسهل على الهاكرز اختراق الحساب الإلكتروني، ما يمكنهم من الوصول إلى الجهاز الذي يستعمله المستخدم، والتحكم به وسرقة بياناته.

 

وللتحقق مما إذا كانت كلمة المرور آمنة كفاية، ينصح خبراء الإنترنت بالاستعانة ببعض المواقع الإلكترونية الخاصة، كموقع (howsecureismypassword.net)، الذي يوجد فيه حقل خاص يدخل فيه المستخدم كلمة المرور التي يريد استخدامها، ليبين له الموقع مدى أمان تلك الكلمة، والوقت التقريبي الذي يحتاجه الهاكرز لفك رموزها المشفرة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فيسبوك تعلن حذفها 5.4 مليار حساب مزيف

أفضل التطبيقات لمساعدة مرضى السكري

اكتشاف طريقة للحصول على طاقة المستقبل

ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا

تحديث لـ"واتساب" سيفرض على المستخدم مشاهدة الإعلانات

60 قمرا اصطناعيا جديدا لتوفير "الإنترنت فائق السرعة"

شركة "كاسبيرسكي لاب" العالمية تحذر المغاربة من الأداء بواسطة الهاتف النقال

العثور على كنوز قديمة في مجمدة عجوز متوفية

"إنستغرام" يبدأ حجب "الإعجابات"

"يوتيوب" يتيح للمدونين كسب المال بميزة طريفة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة