شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ''الحرمان من خدماتها''
    شعب بريس مرحبا بكم         السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية             جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..             أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..             هجوم بطائرات بدون طيار على حقل نفطي جنوب شرق السعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 ماي 2019 الساعة 23:00

غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ"الحرمان من خدماتها"



تشديد العقوبات الأميركية على هواوي


شعب بريس – متابعة

أعلنت شركة غوغل العملاقة في قرار مفاجئ عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة هواوي؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك في ضربة لشركة التقنية الصينية، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء.


وبحسب رويترز، سوف تفقد هواوي على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك متجر غوغل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

 

ووفقًا لمصدر رويترز، فإن تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي لا تزال قيد المناقشة داخل غوغل.

 

ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، عن متحدث باسم شركة هواوي يوم الجمعة: أن محامي شركة هواوي يدرسون أيضًا تأثير تصرفات وزارة التجارة الأميركية.

 

وحسب الموقع، فإن هواوي ستستمر في الوصول إلى نسخة نظام التشغيل أندرويد المتاحة من خلال الترخيص المفتوح المصدر، الذي يجعل النظام متاحًا لكل من يرغب في استخدامه. وقال مصدر في هواوي، إن غوغل سوف تتوقف عن تقديم أي دعم فني، أو تعاون فيما يخص خدمات أندرويد وغوغل.

 

ووضعت واشنطن يوم الخميس الماضي شركة هواوي التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الشركات في الصين على قائمتها التجارية السوداء، الأمر الذي يُصعّب على هواوي التعامل مع الشركات الأميركية، وهو قرار انتقدته الصين، وقالت إنها ستتخذ خطوات لحماية شركاتها.

 

وتأتي التطورات المحيطة بشركة هواوي في وقت يشهد توترات تجارية بين واشنطن وبكين، ووسط مخاوف تبديها الولايات المتحدة من أن الصين قد تستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الشبكات التابعة لهواوي في التجسس على الأميركيين، وهي مزاعم نفتها الشركة مرارًا وتكرارًا.

 

وكان مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي "رن جنغفي" قال يوم السبت، إن نمو عملاقة التقنية الصينية "قد يتباطأ، لكن قليلًا" بسبب القيود الأميركية الأخيرة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اونسا: حقيقة فساد لحوم الأضاحي بإقليم زاكورة

لقجع يلزم خليلوزيتش بالإقامة في المعمورة

المغرب يُحضِّر لأضخم مناورات عسكرية فوق القارة الأفريقية

السودان.. مصرع 13 شخصا جراء الأمطار والسيول

المغرب مهدد بخطر الجفاف وشح المياه

سبتة ومليلية.. الحكومة الاسبانية تمنع استيراد الأكباش المغربية

طنجة: منع شي الرؤوس في الشارع

فاس: قاصر يصيب عددا من السياح

"ترامواي البيضاء" يعتمد أوقات عمل خاصة بمناسبة عيد الأضحى

طقس حار وأمطار عاصفية من اليوم وإلى غاية الأحد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة