شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل فعلا خدمات الرسائل المشفرة آمنة؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الطلبة في الجزائر يتظاهرون للثلاثاء السادس والعشرين على التوالي             خبير يكشف أسماء ومناصب أبرز القيادات الباقية مع زعيم تنظيم "داعش"             جلالة الملك يتسلم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي             الرباط.. الأمير مولاي رشيد يترأس حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 31 ماي 2019 الساعة 00:00

هل فعلا خدمات الرسائل المشفرة آمنة؟



يقدم واتساب خدمة تشفير الرسائل والمعلومات


 

شعب بريس – متابعة

ترتفع مخاوف مستخدمي "واتساب" بشأن خصوصيتهم، في أعقاب حادثة التسلل الإلكتروني الذي استهدف، قبل أيام، تطبيق التراسل الفوري.

 

وكان "واتساب" قد حث المستخدمين، الأسبوع الماضي، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه، بعد بلاغ أفاد بأن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم دون علمهم.

 

ومكنت الثغرة المهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف، عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على "واتساب".

 

وبعد هذا الحادث، تجدد قلق المستخدمين بشأن أمن بياناتهم ورسائلهم على التطبيق الشهير، الذي يستخدمه أكثر من 1.5 مليار مشترك شهريا.

 

ويقدم واتساب خدمة تشفير الرسائل والمعلومات من البداية إلى النهاية، إذ تم تصميم النظام بحيث لا تستطيع شركات التكنولوجيا نفسها الوصول إلى محتوى الرسالة.

 

قال موقع "تيك رادار" المتخصص بأخبار التكنولوجيا، إن الميزة تعمل على تشفير كل رسالة أو مكالمة أو مقطع بشكل فريد وبسلاسة، بحيث لا يمكن قراءته أو سماعه من قبل أي شخص، باستثناء المرسل والمستلم.

 

وأوضح قائلا: "على الرغم من ذلك، فإن هذا التشفير لا يعني شيئا، في حال كان التطبيق معرضا للاختراق أو به ثغرة أمنية، يتم استغلالها، مثل ما حدث الأسبوع الماضي".

 

وأشار المصدر إلى أن وجود ثغرة أمنية بأي تطبيق يعني أن كل البيانات ستصبح مفتوحة ومعرضة للاختراق، مضيفا: "من الصعب جدا إعطاء ضمانات مؤكدة مفادها أن التطبيق آمن بشكل كامل".

 

وفي هذا السياق، أكد خبير أمني في إحدى شركات التكنولوجيا، أن الحفاظ على التطبيقات آمنة يعد "معركة مستمرة"، موضحا: "لو كان هناك حل سحري يقضي بحماية التطبيق بشكل نهائي، فلن تكون هناك الحاجة إلى القيام بتحديثات كل مرة".

 

وتابع: "الجميل هو أن المستخدمين يثقون في قدرة الشركات الكبرى والتطبيقات الشهيرة على مراقبة الثغرات الأمنية بشكل مستمر، وإصلاحها في فترة قصيرة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

6 فوائد "غير المتوقعة" لتفل القهوة

خطوات بسيطة لتعزيز سرعة هاتفك القديم

يوتيوب.. سياسة جديدة تحدث تغييرا في الحقوق والعائدات

اونسا: حقيقة فساد لحوم الأضاحي بإقليم زاكورة

لقجع يلزم خليلوزيتش بالإقامة في المعمورة

المغرب يُحضِّر لأضخم مناورات عسكرية فوق القارة الأفريقية

السودان.. مصرع 13 شخصا جراء الأمطار والسيول

المغرب مهدد بخطر الجفاف وشح المياه

سبتة ومليلية.. الحكومة الاسبانية تمنع استيراد الأكباش المغربية

طنجة: منع شي الرؤوس في الشارع





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة