شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف يؤثر النظر إلى الشاشات على عينيك؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 يونيو 2019 الساعة 00:00

كيف يؤثر النظر إلى الشاشات على عينيك؟



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

سواء كنت تعمل في مكتب أو ببساطة لا تستطيع التوقف عن مشاهدة "نتفليكس"، فالكثير منا يقضي معظم ساعات النهار في النظر إلى الشاشة. واستنادا لما نعرفه عن التأثير السلبي للنظر للشاشات على العينين ، فهل حان الوقت للنظر بعيدًا؟


وفقًا لتقرير الرابطة الأمريكية للبصريات الأمريكية (AOA)، يقضي الشخص الأمريكي العادي 7 ساعات يوميًا في النظر إلى الشاشة.


وفي هذا الصدد، يقول الدكتور صمويل دي بيرس ، رئيس قسم AOA ، أن البالغين الذين يقضون ساعتين أو أكثر في اليوم باستخدام شاشة رقمية يتعرضون لخطر أكبر من تجربة إجهاد العين. إذا تركت دون علاج ، فإن ذلك يؤدي إلى التعب وعدم القدرة على التركيز.

 

إليك بالضبط ما يحدث عندما تتجاوز الوقت الموصى به أي حوالي ساعتين من النظر إلى شاشتك: أنت تعرض نفسك لخطر الإصابة بمتلازمة رؤية الكمبيوتر (CVS) ، ويشار إليها أيضًا باسم إجهاد العين الرقمي، وفقًا للدكتور بيرس. وهو يصف مجموعة من المشكلات المتعلقة بالعيون والرؤية التي يمكن أن تنجم عن استخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الخلوي لفترة طويلة.


وتشمل الأعراض الشائعة الصداع ، عدم وضوح الرؤية ، جفاف العين ، آلام الرقبة والكتف ، وتهيج العين ، والتي تنتج عن مزيج من الإضاءة السيئة ، الوهج ، مسافات المشاهدة غير الصحيحة ، وضعية الجلوس السيئة ، ومشاكل الرؤية غير الصحيحة.


ولكن هناك عدد من الطرق التي يمكننا بها تقليل الضرر. اذ يوصي الدكتور بيرس بالاحتفاظ بهاتفك على مسافة قراءة كتاب نموذجية تتراوح ما بين 20 إلى 28 بوصة تقريبًا ، مما يقلل من التركيز على العيون. تأكد من تكبير الخط وضبط جهازك على عرض عالي التباين ، مثل النص الأسود الداكن على خلفية بيضاء.


للقيام بذلك على جهاز iPhone ، اضغط على زر الإعدادات ، ثم عام ، إمكانية الوصول ، ثم زيادة التباين. على Android ، اضغط على Settings، إمكانية الوصول، ثم High Contrast Text. في MacBook ، توجه إلى علامة تبويب Apple في قائمة سطح المكتب ، ثم تفضيلات النظام ، إمكانية الوصول ، العرض ، ثم زيادة التباين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فيسبوك تعلن حذفها 5.4 مليار حساب مزيف

أفضل التطبيقات لمساعدة مرضى السكري

اكتشاف طريقة للحصول على طاقة المستقبل

ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا

تحديث لـ"واتساب" سيفرض على المستخدم مشاهدة الإعلانات

60 قمرا اصطناعيا جديدا لتوفير "الإنترنت فائق السرعة"

شركة "كاسبيرسكي لاب" العالمية تحذر المغاربة من الأداء بواسطة الهاتف النقال

العثور على كنوز قديمة في مجمدة عجوز متوفية

"إنستغرام" يبدأ حجب "الإعجابات"

"يوتيوب" يتيح للمدونين كسب المال بميزة طريفة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة