شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ علماء يكتشفون ''إنزيما'' مضادا للشيخوخة
    شعب بريس مرحبا بكم         أنباء عن مقتل شاب خلال مظاهرة مناهضة للرئيس المصري             إستئناف الحوار بين الفرقاء الليبيين غدا ببوزنيقة             أحوال الطقس غدا الأحد..             كوفيد-19..الوفيات تقترب من المليون في انتظار نتائج اللقاح            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 غشت 2020 الساعة 23:00

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة



الإنزيم يعمل على رفع مستويات الطاقة في الخلية الحية




 

شعب بريس - متابعة

أشارت دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST"، إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK.


ووجدت الدراسة، التي أجريت على الخلايا البشرية والديدان الأسطوانية، أن الإنزيم الذي يسمى AMPK، أو إنزيم البروتين المنشط بأحادي فوسفات الأدينوسين، يعمل كبديل لأنزيمات الأيض في الخلايا الحية.


ويوصف هذا الإنزيم بأنه "طلقة سحرية" ذات مزايا صحية عظيمة وهائلة، يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وإطالة العمر، من خلال رفعه مستويات الطاقة في الخلايا الحية.


وكشفت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "ساينس أدفانسز"، أن زيادة إنزيم AMPK في الخلايا الحيوانية أدى إلى زيادة ملحوظة في طول العمر، مما حدا بالباحثين لإجراء المزيد من البحوث حول آلية عمل هذا الإنزيم.


وركزت الأبحاث في إجراء التجارب على أحد أنواع الديدان الأسطوانية الصغيرة والتي عادة ما يستخدمها الباحثون كأنموذج للبحوث العمرية.


واكتشف الباحثون إنزيما يسمى VRK-1 والذي يعمل جنبا إلى جنب مع AMPK في تنظيم عمليات الطاقة في الخلية الحية.


وبحسب الدراسة فإن تعزيز الإنزيم VRK-1 في الديدان الأسطوانية أطال من عمر الكائن الحي من خلال تحفيزه نشاط AMPK، وعندما تم تثبيط عمل الإنزيم VRK-1 انخفضت أعمار الديدان.


وبيّنت الدراسة أن آلية عمل هذين الإنزيمين توجد في الخلايا البشرية، مما يشير إلى أنه من الممكن أن تتكرر النتائج في إطالة عمر الإنسان كما حدث في الديدان الأسطوانية.


وتعليقا على النتائج التي تمّ التوصل إليها، قال سيونغ جاي لي، الذي قاد الدراسة، إن هذه الأبحاث تثير الاهتمام حول آلية عمل إنزيم VRK-1 والذي يمكن أن يكون عاملا مساعدا في إطالة عمر الإنسان، مما يعني أنه يمكن الشروع في تطوير الأدوية التي تحفّز من نشاط الإنزيم لدى البشر.


وأشار سيونغ إلى أنه من المبكر جدا إجراء أبحاث معملية لمعرفة مدى فعالية إنزيم VRK-1 في الكائنات الحية الأكثر تعقيدا مثل القوارض، مضيفا أن "نجاح التجارب باستخدام إنزيم VRK-1 وAMPK في الخلايا البشرية يقودنا إلى الاستدلال بأن من الممكن أن ينجح أيضا في عدد من الكائنات الحية الأكثر تعقيدا. لكن لا يزال من غير الواضح كيف يمكن توظيف نتائج الدراسة في التركيبات الدوائية".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كوفيد 19.. تطبيق بروتوكول محدد لاجراء التجارب السريرية ضد الفيروس

وادي زم.. المكتب الوطني للكهرباء والماء ينفي ارتفاع الفواتیر

التخفيف من بعض الإجراءات المتخذة سابقا ببني ملال

ميناء الصويرة يستأنف نشاطه أسبوعا بعد إغلاقه

الكشف عن فيروس كورونا المستجد..وزارة الصحة تسعى للفحص الشامل

كوفيد 19 .. تحذيرات محمد اليوبي

إعادة فتح 23 مؤسسة تعليمية في الأحياء المصنفة بؤرا وبائية بمكناس

ارتفاع أسعار لحوم الدواجن يعزى إلى التراجع الكبير في مستوى العرض

سلطات خنيفرة تمنع التنقل من وإلى ثلاثة أحياء ابتداء من اليوم

الدار البيضاء..منطقة عين السبع تعرف انقطاع الماء الصالح للشرب بسبب أشغال الصيانة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة