شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تنقذ هاتفك الذكي إذا وقع منك في الماء؟
    شعب بريس مرحبا بكم         روسيا ..كشف معلومات سرية بخصوص عملية نقل التربة من القمر إلى المحطة الفضائية             جونسون آند جونسون تعلن بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح ضد كورونا             سوق الانتقالات .. أيوب الكعبي ينضم رسميا إلى الوداد الرياضي             الملياردير الأميركي بيل غيتس يتوقع الموافقة على لقاح كورونا أوائل العام 2021            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 غشت 2020 الساعة 21:00

كيف تنقذ هاتفك الذكي إذا وقع منك في الماء؟



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

يتعرض العديد من مستخدمي الهواتف أحيانا لسقوط هواتفهم في الماء وتلف تلك الأجهزة بسبب التعامل معها بطريقة خاطئة، فما الطرق الأفضل لإنقاذ الأجهزة في هذه الحالات؟


وحول هذا الموضوع قالت الخبيرة ومديرة قسم الاتصالات الاستراتيجية في منظمة "المنصات الرقمية" في روسيا، ألكساندرا غوفريلوفا:"معظم الناس في وقتنا الحالي لا يفارقون هواتفهم الذكية، ويصطحبون تلك الأجهزة في النزهات وفي الرحلات إلى البحر، ما يعرض تلك الهواتف أحيانا للسقوط في الماء.. هناك العديد من الخيارات للتقليل من العواقب السيئة في حال غرق هاتفك، أولا بعض الهواتف الحديثة تتمتع بخواص مقاومة للماء والرطوبة وفي حال إخراجها بسرعة من الماء بعد الغرق فقد لا تتعرض للأذى، ولكن ومن باب الاحتياط يفضل عدم استخدام الهاتف بعد انتشاله من الماء وأن يطفأ ولا يعاد تشغيله إلا بعد مرور يوم ".


وأضافت "في حال كان الهاتف غير مقاوم للماء وتعرض للغرق ولم يعمل بعد انتشاله فلا داع لمحاولة تشغيله قسريا أو رجّه والضغط على أزراره، فتشغيله حينها قد يتسبب بتلف بعض عناصره الأساسية التي لا يمكن استبدالها مثل اللوحة الأم فيه مثلا، أو قد يتسبب بتعطل الهاتف كليا، كما لا يجب على المستخدم محاولة تجفيف الهاتف بنفسه، بل يجب عليه التوجه إلى أقرب مركز صيانة ليقوم الخبراء بتفكيك الجهاز والتحقق منه وتجفيف أجزائه بالطريقة الصحيحة".


وفي الفترة التي يكون فيها الهاتف المتضرر قيد التجفيف أو الصيانة يمكن لصاحبه وفقا للخبيرة استعارة هاتف آخر من أقربائه أو أصدقائه، أو شراء هاتف رخيص واستعماله بشكل مؤقت، وفي حال تعرض شريحة الاتصال للتلف بعد غرق الهاتف فلا داع للقلق فعادة يتم استبدال هذه الشرائح في مراكز الاتصالات المختصة مجانا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ارتفاع أسعار لحوم الدواجن يعزى إلى التراجع الكبير في مستوى العرض

سلطات خنيفرة تمنع التنقل من وإلى ثلاثة أحياء ابتداء من اليوم

الدار البيضاء..منطقة عين السبع تعرف انقطاع الماء الصالح للشرب بسبب أشغال الصيانة

"علاج" الكآبة بالكحول يضاعف مخاطرها

ماذا تعني النقطة البرتقالية في تحديث آيفون الأخير؟

منظمة الصحة تحذر من تسارع بتفشي "كورونا" في العالم

فيسبوك أمام القضاء للتجسس على المستخدمين عبر "إنستغرام"

كوفيد-19..مؤسسات تعليمية تلزم الأسر بالمساهمة في "مصاريف التعقيم"

كشف سر النوم العميق

صور فضائية تثبت وجود "جليد جديد" على سطح "قمر زحل"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة