شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تنظيم الدورة الاولى لمهرجان العنب الدكالي بسيدي بنور
    شعب بريس مرحبا بكم         سجن الناظور 2.. نفي مزاعم سجين يدعي تعرضه للضرب والمنع من الزيارة             اعبيابة: الحكومة ليس لها الآن أي جواب محدد بخصوص مآل وزارة الاتصال!             طوكيو.. الأمير مولاي رشيد يحضر حفل شاي أقامه إمبراطور اليابان             تقرير.. صعوبات مالية تهدد صندوق دعم التماسك الاجتماعي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 غشت 2013 الساعة 13:41

تنظيم الدورة الاولى لمهرجان العنب الدكالي بسيدي بنور








شعب بريس




تحتضن الجماعة القروية اولاد السي بويحيى التابعة لإقليم سيدي بنور ما بين 13 و18 غشت المقبل، الدورة الأولى لمهرجان العنب الدكالي تحت شعار "تطوير العنب الدكالي، رافعة  للتنمية القروية".

 


 وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بالجديدة أن الهدف من هذه التظاهرة الفلاحية، المنظمة بمبادرة من مجموعة النفع الاقتصادي لمنتجي العنب الدكالي بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية لدكالة، يتمثل في تثمين المنتوجات الفلاحية المحلية وتشجيع الفلاحين على تكثيف إنتاج العنب الدكالي الذي يمتاز بجودة عالية، وإبراز المؤهلات الفلاحية التي تتوفر عليها منطقة سيبدي بنور والجهة بصفة عامة.

 

 كما يعد هذا المهرجان، المنظم بتعاون مع عمالة إقليم سيدي بنور، فرصة ملائمة لعقد شراكات بين مهنيي القطاع الفلاحي والشركات المختصة في مجال زراعة وتحويل العنب، ومناسبة لتكثيف الانتاج وتحسين تسويق المحصول وتنمية المعارف الخاصة بإنتاج العنب لتطوير هذا القطاع بكيفية مهنية.

 وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة تشكل أرضية ملائمة للفلاحين للاطلاع على أحسن طرق تطوير إنتاج العنب وذلك من خلال تخصيص الفلاحين بحصص تقنية من تأطير مختصين في المجال الفلاحي بالمديرية الجهوية للفلاحة، ومناسبة لانعاش قطاع إنتاج العنب الدكالي وتشجيع الفلاحين على الحفاظ على الموارد المائية وتدبيرها بكيفية أمثل.


  ويتضمن برنامج هذا المهرجان بالخصوص، معرضا خاصا بمنتوج العنب الدكالي ومختلف أصنافه، وتنظيم زيارات تقنية لفائدة الفلاحين بالمزارع الخاصة بالعنب الدكالي، وعرض حول مشروع المحافظة على العنب الدكالي، وعرض حول كيفية وضع علامة تجارية على العنب الدكالي بغية تثمينه.


 كما سيتم بهذه المناسبة عرض شريط وثائقي حول مراحل زراعة وإنتاج العنب الدكالي فضلا عن توزيع شواهد تقديرية على العارضين، وتوقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للفلاحة ومجموعة النفع الاقتصادي لمنتجي العنب الدكالي وتوزيع بعض الآليات، التي اقتنتها المديرية الجهوية للفلاحة، على التعاونيات الفلاحية المنتجة للعنب الدكالي.








شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إقليم فكيك..اختتام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أيت عيسى

إقليم فكيك..ملتقى التواصل في دورته الثانية يجمع أطفال وشباب أيت عيسى

إنتخاب مصطفى الحمداوي بالإجماع رئيسا لجمعية يعقوب المنصور للسباحة

جمعيات حقوقية تندد بأستاذة اتهمت أطفالا يعانون من الاعاقة

ردود قوية على أستاذة اتهمت أطفالا يعانون من "الديسليكسيا" بالغش المقنّن+فيديو

موجز الحساب الختامي والحساب الختامي الإجمالي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2017

تتويج التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأديس أبابا اعتراف بجهود الأجهزة المسيرة الحالية

موجز الحساب الختامي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2016

الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يناقش مشاكل ومستجدات القطاع مع الكاتب العام للوزارة

سكان جبال العالم يحطون الرحال بتنغير تحضيرا للمشاركة في "كوب 22"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة