شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ حملة للتبرع بالدم بمراكش
    شعب بريس مرحبا بكم         5 خطوات للوصول إلى النجاح             نصائح للسيدات بعد الولادة             نصائح بسيطة تساعدك في التغلب على الخوف             كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 5 غشت 2013 الساعة 11:57

حملة للتبرع بالدم بمراكش








شعب بريس



نظمت بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش حملة للتبرع بالدم تتوخى تحفيز وتشجيع ذوي الأصناف الدموية النادرة على التبرع بدمهم.

 


 وتندرج هذه الحملة، التي تعتبر الثالثة من نوعها التي تنظمها جمعية تانسيفت الحوز للمتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة منذ إحداثها سنة 2011، في إطار الشطر الثاني من حملة التبرع بالدم التي تمتد خلال شهر رمضان الكريم.

 

 وأوضح رئيس الجمعيةد محمود أبغاش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن الجمعية تتوخى من خلال هذه المبادرة المساهمة في الحملة الوطنية التي تحمل عنوان "ونواصل الحملة لتستمر الحياة"، مضيفا أنها وإن كانت خاصة بذوي الأصناف الدموية النادرة فإنها مفتوحة كذلك في وجه المتبرعين ذوي الأصناف الأخرى.

 


 وبخصوص هذه الحملة، أشار السيد أبغاش إلى أن الجمعية قامت بدراسة امتدت ما بين 2009 و2012 لمعرفة حجم الاحتياجات في الأصناف الدموية النادرة على مستوى الجهة، حيث أظهرت أن الحاجيات اليومية للمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش من الأصناف النادرة تقدر ب7 أكياس من صنف "أو سالب" و5 أكياس من صنف "ألف سالب" وكيسين من صنف "باء سالب" وكيس واحد من صنف "ألف باء سالب".

 كما أبرز أن الجمعية تلج إلى قاعدة بيانات المتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم وذلك طبقا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين هذا الأخير والجمعية، حيث تنظم انطلاقا من هذه المعطيات حملات تحسيسية لدى هذه الفئات من أجل تحفيزها وحثها على التبرع بالدم.


  يشار إلى أن جمعية تانسيفت الحوز للمتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة، التي تعتبر أول جمعية تعنى بمجال التبرع بالدم بصفة عامة وبالمتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة على وجه الخصوص، تسعى إلى توسيع عدد المتبرعين ذوي الأصناف الدموية النادرة من أجل ضمان توفير مخزون كاف من الدم لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، كما تهدف إلى وضع قاعدة بيانات تتعلق بالمتبرعين ذوي الأصناف النادرة تكون رهن إشارة المركز.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إنتخاب مصطفى الحمداوي بالإجماع رئيسا لجمعية يعقوب المنصور للسباحة

جمعيات حقوقية تندد بأستاذة اتهمت أطفالا يعانون من الاعاقة

ردود قوية على أستاذة اتهمت أطفالا يعانون من "الديسليكسيا" بالغش المقنّن+فيديو

موجز الحساب الختامي والحساب الختامي الإجمالي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2017

تتويج التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأديس أبابا اعتراف بجهود الأجهزة المسيرة الحالية

موجز الحساب الختامي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2016

الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يناقش مشاكل ومستجدات القطاع مع الكاتب العام للوزارة

سكان جبال العالم يحطون الرحال بتنغير تحضيرا للمشاركة في "كوب 22"

نقابة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تؤكد على ملحاحية التعاطي بمسؤولية مع مطالب شغيلة المجلس

جمعية منتدى الشباب التطوعي تنظم فعاليات مهرجان "الفرجة والحلقة المغربية"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة