شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجمعية المغربية للمساعدين الاجتماعيين تنظم لقاءا تكوينيا في قضاء الأسرة
    شعب بريس مرحبا بكم         حيل بسيطة لتصحيح أخطاء يومية شائعة !             كيف تتخلصين من جفاف الشفتين في الشتاء؟             تحديث لـ"واتساب" سيفرض على المستخدم مشاهدة الإعلانات             علامات الإصابة بالاكتئاب تظهر في التعليقات على فيسبوك            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 نونبر 2013 الساعة 14:16

الجمعية المغربية للمساعدين الاجتماعيين تنظم لقاءا تكوينيا في قضاء الأسرة








شعب بريس: خاص



نظمت الجمعية المغربية للمساعدين الإجتماعيين بإشراف لجنة تكوين الأطر يوم 10 نونبر 2013 بقاعة الندوات بالمقاطعة الحضرية المرينيين – فاس لقاءا تكوينيا في مجال: "قضاء الأسرة وخلايا التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف"، وذلك من اجل دعم قدرات المساعدين الإجتماعيين وتمكينهم من آليات الممارسة المهنية في مجال التدخل الإجتماعي الناجع في المجال القضائي .

 


واكد بلاغ صادر عن الجمعية توصلت" شعب بريس" بنسخة منه، أن اللقاء تطرق من خلال مداخلات مختلف الأساتذة  الى أهمية ونجاعة التدخل الإجتماعي في منظومة العدالة بقسميها قضاء الأسرة وخلايا التكفـــل إنسجاما مع توجهات وزارة العدل والحريات وسياسة المغرب نحو أنسنة المجال القضائي وجعله أكثر نجاعة وفعالية.وقد أكسب اللقاء التكويني المساعدين الإجتماعيين والمساعدات الإجتماعيات خريجــي وخريجات الإجازة المهنية في كل من كلية الأداب والعلوم الإنسانيـة سايس-فاس وظهر المهراز بعض المهارات الأساسية التي إستعرضها محمد الأرضي رئيس الجمعية المغربية للمساعدين الإجتماعيين  في التدخل الإجتماعي وهي مهــــــارات تتعلق  بالتواصل،القدرة على تنشيط وتنسيق برامج التدخل الإجتماعي، التحليل ،الإقنــــاع والإنصات الفعال وغيرها من المهارات التي يجب على المساعد الإجتماعــي أن يتوفر عليها في مسيرته المهنية .

كما تمكن خريجوا المساعدة الإجتماعية بفاس يضيف البلاغ، من الإطلاع من خلال عرض الأستــاذة فتيحة جمان حول عمل المساعد(ة)الإجتماعي (ة) على مرافق المحكمة الإبتدائية وأقسامها ومهام المساعد الإجتماعي وبعض مجالات التدخل من قبيل : زواج القاصــرات،الصلح أثناء الطلاق،تعدد الزوجات من خلال المادة 41من مدونة الأسرة.كما إستعرضت الأستاذة فتيحة جمان أهم الإكراهات التي قد تواجه المساعدين الإجتماعيين أثناء عملهم من قبيل :

ضعف الوسائل اللوجستيكية وفضاءات العمل غياب الحماية القانونية للمساعد الاجتماعي شبه غياب للنصوص التشريعية التي تنص على مجالات تدخل المساعد الاجتماعي .

كما تمكن المشاركون في هذا اللقاء التكويني الذي يأتي أسابيع قليلة فقط عن مباراة وزارة العدل والحريات من الإطلاع على عمل خلايا التكفل بالنساء والاطفال ضحايا العنف من خلال العرض الذي قدمه الأستاذ هيثم أرحيوي منسق لجنة الأبحاث والدراسات الاجتماعية والنفسية.

كما إستعرض الأستاذ بوشتى حناش أهمية تسريع وثيرة إصلاح منظومة القضاء من أجل تنمية حقيقية بالمغرب وهذا لن يتأتي إلا بإشراك المساعدين الاجتماعيين في هذا الورش الوطني الكبير .





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- aidez moi

zakraoui mohamed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وما المعمول ان كنت انا ـ الزوج ـ ضحية العنف الدي تمارسه زوجتي ضدي بتحريض من واليديها . والله اني اقول الحق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في 09 فبراير 2014 الساعة 47 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إقليم فكيك..اختتام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أيت عيسى

إقليم فكيك..ملتقى التواصل في دورته الثانية يجمع أطفال وشباب أيت عيسى

إنتخاب مصطفى الحمداوي بالإجماع رئيسا لجمعية يعقوب المنصور للسباحة

جمعيات حقوقية تندد بأستاذة اتهمت أطفالا يعانون من الاعاقة

ردود قوية على أستاذة اتهمت أطفالا يعانون من "الديسليكسيا" بالغش المقنّن+فيديو

موجز الحساب الختامي والحساب الختامي الإجمالي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2017

تتويج التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأديس أبابا اعتراف بجهود الأجهزة المسيرة الحالية

موجز الحساب الختامي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2016

الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يناقش مشاكل ومستجدات القطاع مع الكاتب العام للوزارة

سكان جبال العالم يحطون الرحال بتنغير تحضيرا للمشاركة في "كوب 22"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة