شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يضع النقاط على الحروف..
    شعب بريس مرحبا بكم         التقارب بين الرباط وبريتوريا "ضروري"             المتعاقدون يضربون عن العمل والنقابات تنضم إليهم             اعتقال برازيلي متلبسا بتهريب الكوكايين بمطار مراكش             لافي إيكو.. ديون الأسر المغربية تضاعفت            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 فبراير 2015 الساعة 15:09

الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يضع النقاط على الحروف..





 

  

 

 شعب بريس- خاص

 

    توصلنا ببلاغ من الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يشرح فيه ماضلو التنظيم موقفهم من الشكل الاحتجاجي المزمع تنظيمه عبر وقفات احتجاجية أمام مقر الوزارة، وأسباب عدم مشاركتهم في هذه المحطة ومآخذاتهم للتنسيقية المنظمة لها، وكذا ظرفية التحرك والضوابط المتحكمة في عملية مراسلة رئيس الحكومة ..إلخ.

 

    ونظرا لما جاء في البيان من مضامين وتوضيحات هامة، ارتأينا نشره كاملا لتعميم الفائدة، خاصة في هذه الظرفية التي يعيشها القطاع في ظل الفراغ الذي يعرفه بعد إقالة وزير الشباب والرياضة وإشراف محند العنصر على مهام تسيير وتدبير الأعمال الجارية لوزارة الشباب والرياضة مؤقتا في انتظار تعيين وزير جديد خلفا لمحمد اوزين..

 

    وفي ما يلي نص البيان:

 

جوابا على مجموعة من التساؤلات الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يرد:


    إجابة على مجموعة من التساؤلات و بشكل مقتضب، احتراما و تقديرا للإخوة في التنسيقية لأننا اختلفنا معهم حول تدبيج بيان في ظرفية الفراغ و الأزمة التي تعيشها الوزارة ، حيث أن البيان في تقديرنا يجب أن يندد ويستنكر سياسة الوزير وهو يمارس مهامه، كما أن الرأي العام الوطني سيعتبر أننا "في عز الصيف ضيعنا اللبن"، وهذه حقيقة منطقية، فعند وقوع حادث المركب لم نشأ أن نؤثر على مجريات التحقيق والتشويش عليه، خصوصا أننا نعلم صفاء سريرة المهندسين والأطر المعنيين بالأمر وتفانيهم في عملهم .

 

    ان انضمامنا إلى التنسيقية جاء انطلاقا من الايمان بالعمل الوحدوي داخل القطاع آملين ان يقبر الجميع خلافاته الشخصية وكذلك نرجسيته بانه المنقد من الضلال..

 

    كما نجدد الاشارة إلى ميثاق التنسيقية، الذي ناقشناه جميعا، والذي ينص على احترام موقف من لم ينخرط في أي موقف اتخذته المكونات الاخرى، اذ يمكن ان يجتمع الجميع في محطة لاحقة ، وإذا حدث العكس واستحال التنسيق فأرض الله واسعة .

 

    إن قيادة الاتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة طرحت على التنسيقية ما يلي :

 

    - جمع المكاتب الوطنية للنقابات واللجان الإدارية والمجالس الوطنية وحضور الجميع بما فيهم من يتحمل المسؤولية من مناديب ورؤساء مصالح الآن، بما فيهم إخوتنا في التنظيم قبل اتخاذ أي خطوة ليتضح الخيط الأبيض من الأسود، ولكي لا نجعل الموظفين أدرعا لتحصين المواقع أو ربح درجات إدارية على حسابهم، وحتى نعرف من لايزال على عهده بشعاراته النارية قبل تحمله المسؤولية، ونعرف وجهة نظره ويتخذ القرارات معنا داخل التنسيقية.

 

    - الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة طرح وبكل وضوح وضع تصور لمجالات تدخل القطاع وسياسته وكذلك تشخيص النقائص التي تشوبه وتدبيج ملف مطلبي واضح يهم الموظفين تتبناه التنسيقة وتدافع عليه النقابات داخل مركزياتها وفي عدة منابر إعلامية ومؤسساتية. كما طالبنا بعقد ندوة صحفية وعقد اجتماعات جهوية ووطنية لتقوية تنظيم مكونات التنسيقية وتعبئة الموظفين وإرجاع الثقة لديهم والحد من السقوط في أجندة معينة بعيدة عن هموم الموظف لا قدر الله.

 

    أما بالنسبة لمراسلة رئيس الحكومة فإن هناك ضوابط تنظيمية تحكمنا مع المركزية ، حيث انها مكلفة بالحوار الاجتماعي وهي المكلفة تنظيميا بمراسلة رئيس الحكومة ولا يحق لنا مراسلته دون المرور عبر قنواتنا لكي لا يختلط الحابل بالنابل.

 

    وبالنسبة لبرنامجنا النضالي فإن الإخوة ينتظرون تعيين وزير جديد للقطاع ، وذلك لطرح ملف مطلبي ومناقشة جميع القضايا في إطار مؤسساتي دون شعبوية لكي لا نزيد الوضع احتقانا وتشنجا ويصبح الموظف بالدرجة الأولى ضحية..

 

    هذه وجهة نظرنا كما نوقشت داخل أجهزتنا ونحترم وجهة الإخوة الآخرين وما توفيقنا إلا بالله .

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إقليم فكيك..اختتام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أيت عيسى

إقليم فكيك..ملتقى التواصل في دورته الثانية يجمع أطفال وشباب أيت عيسى

إنتخاب مصطفى الحمداوي بالإجماع رئيسا لجمعية يعقوب المنصور للسباحة

جمعيات حقوقية تندد بأستاذة اتهمت أطفالا يعانون من الاعاقة

ردود قوية على أستاذة اتهمت أطفالا يعانون من "الديسليكسيا" بالغش المقنّن+فيديو

موجز الحساب الختامي والحساب الختامي الإجمالي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2017

تتويج التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأديس أبابا اعتراف بجهود الأجهزة المسيرة الحالية

موجز الحساب الختامي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2016

الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يناقش مشاكل ومستجدات القطاع مع الكاتب العام للوزارة

سكان جبال العالم يحطون الرحال بتنغير تحضيرا للمشاركة في "كوب 22"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة