شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أطرف النكات المتداولة حول القذافي
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 فبراير 2011 الساعة 14 : 05

أطرف النكات المتداولة حول القذافي





" السجن خمس سنوات لمن يقتل نفسه حرقاً " تلك كانت أحد النكات التي تداولتها المواقع الالكترونية " تهكماً " على ما وصفوه بالـ " كوميديا القذافية " على غرار الـ " الكوميديا الإلهية " للإيطالي " دانتي ألجيري " .ورغم أفول إيطالية " دانتي " واستمرارها مع الدولة الليبية فقد امتدت " كوميديته " لتكلل الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجماهيرية الليبية متمثلة برمز الكوميديا لديها " القذافي " .وكانت حملات عدة ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " وأوردت آلاف الـ " نكت " التي تخص القائد الليبي معمر القذافي .
ومن أشهر تلك الطرف تلك التي تحدثت عن " هذيان " الأخير على شاشات التلفزة ومنها ما ورد في كتابه الموسوم بالـ " كتاب الأخضر " .ومن هذه الطرف أن القذافي قال : " للمرأة حق الترشّح سواءً كانت ذكراً أو أنثى " !! و أيضاً " أنا لست ديكتاتوراً لأغلق الفيسبوك .. لكنني سأعتقل من يدخل عليه " !! وأيضاً الديموقراطية تعني "ديمو الكراسي" وأن " أن السبب الأصلي للطلاق هو الزواج" وأنه قال للشعب " أيها الشعب .. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام " !!ووصفت أحد هذه الطرف القذافي بأنه " أحد العشرة المبشرين بجدة " في إشارة إلى الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الذي هرب إلى السعودية .وجاء أيضاً " القذافي سألوه عن الثورة ..  فقال لهم : الثورة هي أنثى الثور " وقال أيضاً - حسب الطرف - "بر الوالدين أهم من طاعة أمك و أبوك" .
واخرها عن البرنامج الشهير Arab got talent  على MBC اقتبسوا جملة عمرو اديب الشهيرة" بن علي ومبارك ارسلوا رسالة للقذافي: فلة، شمعة منورة، طبعا" معانا!"
ويبدو أن كوميديا " دانتي " طفحت على " القذافي " حيث امتدت لتطال ابنه " سيف الإسلام " الذي وصفته أغلب هذه المواقع بالـ " معتوه " فجاءت بعض النكات تقول إن أشهر أقوال " سيف " هي أن " المتظاهرون يأخذون حبوب هلوسة و مخدرات " وجاء على لسانه أيضاً - حسب النكات - " غداً سنقوم بتغيير العلم و النشيد الوطني و نعمل دستور جديد و نعطي الحرية للصحافة و المعارضة غداً أو 48 ساعة أو 6 ساعات "





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

على فــــراش المـــوت

مرا مشكاكة

شيفور الطاكسي

مجوج

الطوبيس

ضرب الولد الصرصور

رواد الفيسبوك يتهكمون على عيوش باختلاق إمتحانات بالدارجة

الكود

مزرعة أبقار

ممحاة ديال ستاشرمية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة