شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إلزام شركات التنقيب على النفط بالمغرب باحترام البيئة
    شعب بريس مرحبا بكم         جمارك بني نصار تحجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة المهربة من مليلية المحتلة             الناظور: إعادة تمثيل "مذبحة" بني سيدال وسط تطويق أمني شديد             راخوي يدعو الانفصاليين الكاتالونيين للتعقل             أسرة الأمن بفاس تكرم 33 من موظفيها المحالين على التقاعد            

           
 


أضيف في 17 فبراير 2017 الساعة 15:47

إلزام شركات التنقيب على النفط بالمغرب باحترام البيئة



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس- و م ع

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضراء، إن شركاء المكتب ملزمون بإنجاز دراسات حول التأثير على البيئة قبل الشروع في أعمال التنقيب، وذلك طبقا للقوانين البيئية.

 

وأوضحت بنخضراء، في حديث صحفي خصت به أسبوعية "لافي إيكو" نشر اليوم الجمعة، أن "جميع الشركاء ينفذون أعمالهم في إطار المعايير المتعارف عليها في إطار الصناعة البترولية العالمية التي تشدد على أهمية حماية البيئة".

 

وأضافت أنه "في إطار مختلف مشاريع البحث واستغلال الهيدروكاربورات بالمغرب، سواء في البحر أو اليابسة، يتوفر كافة هؤلاء الشركاء على إجراءات الجودة والسلامة والبيئة، التي تحترم المعايير الدولية".

 

وبعد أن توقفت عند الاستراتيجية الطاقية بالمغرب، سجلت السيدة بنخضراء أن توزيع القدرات في مجال الطاقات المتجددة بالمملكة سيواكبه تنمية للموارد التابثة، بما يتيح اكتشاف حقول إنتاجية للغاز في حوضي الغرب والصويرة.

 

وذكرت بأن المكتب عمل، سنة 2016 بمعية شركائه، على حفر بئرين في منطقة تندرارة، مسجلة بأنه من المرتقب حفر بئر ثالثة بالمنطقة عبر إجراء تجارب زلزالية، للوقوف بشكل دقيق عند امتداد وأهمية هذا الاكتشاف.

 

وأكدت بنخضراء أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة، بلغت الاستثمارات الخاصة بالتنقيب عن الهيدروكاربورات 667 مليون درهم، فيما تجاوزت تلك المتعلقة بالشركاء 13,35 مليار درهم.

 

وأضافت المسؤولة ذاتها أنه على الرغم من الظرفية الاقتصادية الصعبة المرتبطة بانخفاض أسعار البترول من يونيو 2014 إلى 2016، والتي أثرت على برامج استثمار التنقيب للشركات النفطية على المستوى الدولي، فقد تابع المكتب أبحاثه في الهيدروكاربورات، التي ارتفعت إلى 29 رخصة تنقيب في اليابسة و64 في البحر.

 

وأكدت أن المكتب قام بحملات للتنقيب الاستراتيجي بمساحات واسعة، والتي كان الهدف منها إبراز أهداف بحث جديدة وتنمية حزمة المشاريع، مضيفة أن بالنسبة لسنة 2017، تشير التوقعات إلى استثمار إجمالي يقدر بـ1,371 مليار درهم، 97 في المائة منها يدعمها الشركاء.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مجلة المانية: المغرب رائد بمنطقة "مينا" في مجال الطاقات المتجددة

مؤهلات إفريقيا تفتح آفاقا واعدة لإنتاج السكر

عشرون مستثمرا مهتمون باقتناء شركة "سامير"

القنيطرة.. الترخيص لشركة بريطانية للتنقيب عن الغاز بالسواحل

المغرب يحتل المرتبة الأولى إفريقياً في إنتاج الأسماك

ارتفاع أسعار قنينات الغاز واختفاؤها ببعض المناطق

ارتفاع الأسعار.. الأسر المغربية متشائمة بشأن المستقبل

جنوب السودان: وزير المالية يؤكد أن الزيارة الملكية لبلاده تفتح آفاقا واسعة للاستثمارات المغربية

جوبا.. بحث إمكانيات تعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم بجنوب السودان

المغرب أضحى أرضية ذات "جاذبية" بالنسبة لقطاع صناعة الطيران





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة