شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ انطلاق عملية التصويت على الملف المرشح لاستضافة مونديال 2026
    شعب بريس مرحبا بكم         مباراة المغرب-اسبانيا.. تشكيلة أسود الأطلس             إنطلاق أشغال المبادرة المغربية- الأمريكية حول الإرهاب بالرباط             المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تدين السلوكات الطائشة لبعض المرتفقين بالقنيطرة             الصحراء المغربية.. كوهلر يبدأ جولته من الجزائر كإشارة قوية لضلوعها في النزاع المفتعل            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 10:00

انطلاق عملية التصويت على الملف المرشح لاستضافة مونديال 2026



صورة من الأرشيف




 

شعب بريس- متابعة

افتتحت اليوم الأربعاء بموسكو أشغال المؤتمر ال 68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،الذي يتضمن مناقشة عدة قضايا ،أبرزها اختيار البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026.

 

ويتنافس للظفر بشرف استضافة مونديال 2026 الملف المغربي وكذا الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وسيتم الحسم في هوية البلد المستضيف عن طريق التصويت الإلكتروني بمشاركة 207 اتحادا كرويا من أصل 211 اتحاد منضويا تحت لواء الفيفا، حيث سيتم استثناء الدول الأربع المتنافسة من التصويت.

 

ويكفي أحد الملفين الحصول على 104 أصوات من أجل 207 للفوز بتنظيم مونديال 2026، وفي حال التعادل في الأصوات سيلجأ الفيفا إلى النقاط التي منحها اللجنة التقنية (تاسك فورس) لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

 

وفي حال قرر مؤتمر الفيفا عدم منح شرف استضافة المونديال لأي من الملفين المرشحين، ستعلن الفيفا عن مسطرة جديدة بدعوة جميع الاتحادات الأعضاء باستثناء الدول المشاركة في المسطرة الحالية، لتقديم ترشيحاتها لتنظيم مونديال 2026، الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 48 منتخبا بدل 32 منتخبا فقط حاليا.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر عدة نقاط أبرزها المصادقة على تقارير الأنشطة ، والتصويت على ميزانية الفيفا للفترة 2019-2022 ، وكذا الميزانية المفصلة لسنة 2019 .

 

وسينظم المؤتمر ال 69 للفيفا في يونيو 2019 بالعاصمة الفرنسية باريس .

 

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ "الفيفا".

 

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة "تاسك فورس"، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت.

 

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مباراة المغرب-اسبانيا.. تشكيلة أسود الأطلس

لقجع يجدد ثقته في هيرفي رونار ويضع حدا للإشاعات

روسيا 2018.. مشجعو الأسود يرفعون الشارات ضد الفيفا +الفيديو

روسيا.. أمطار مرتقبة خلال مباراة المغرب-اسبانيا

رونار: المباراة أمام اسبانيا ستكون صعبة

مونديال 2018: "معركة صعبة" بين إيران والبرتغال

الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف يقود مباراة المغرب ضد إسبانيا

مونديال روسيا.. انقسامات داخل المنتخب الألماني الذي يواجه الاقصاء المبكر

رونار يكشف عن طبيعة الأجواء داخل المغرب

رئيس "الويفا" يستنكر تصريحات تركي أل الشيخ





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة