شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مونديال 2026.. الرياضة تكشف زيف شعارات الأخوة العربية والمصير المشترك
    شعب بريس مرحبا بكم         فيسبوك يحمي المراهقين من الإعلانات "المؤذية"!             ابتكار قناع يكشف الإصابة بالسرطان             مراهقو هذا البلد من بين الأسعد في العالم             كيف تتعاملين مع زوجك عاشق كرة القدم أثناء كأس العالم؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 13:11

مونديال 2026.. الرياضة تكشف زيف شعارات الأخوة العربية والمصير المشترك



جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم


 

 

محمد بوداري

كشفت الرياضة زيف الشعارات السياسية من قبيل الوحدة العربية والأخوة العربية والمصير المشترك...إلخ. التي لا يتورع في ترديدها العرب بمناسبة او بدونها، حيث صوتت السعودية، والبحرين، والعراق، والأردن، والكويت،و لبنان، والإمارات، للملف الثلاثي (امريكا-كندا-المكسيك)، اليوم الاربعاء بموسكو، لاستضافة مونديال2026، فيما صوتت الجزائر، وفلسطين، ومصر، وسوريا، وتونس، وليبيا، والسودان، وجيبوتي، وموريتانيا، واليمن، وعمان وقطر، على ملف المغرب.

 

ولم يتمكن المغرب من الفوز بشرف استضافة كأس العالم للمرة الخامسة، حيث فاز الملف الأميركي، اليوم  الأربعاء 13 يونيو 2018، باستضافة مونديال 2026 بعدما صوتت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (الفيفا) لصالح العرض الثلاثي (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا) المشترك.

 

وحصل عرض أميركا الشمالية على 134 صوتاً مقابل 65 للمغرب. واختارت إيران عدم التصويت لأي من العرضين. فيما امتنعت اسبانيا وسلوفانيا وكوبا عن التصويت..

 

وكشفت نتائج التصويت، أن الرياضة اليوم لا يمكن فصلها عن عالم المال والأعمال واقتصاد السوق المُعولم الذي لا يؤمن إلا بالربح والمصالح، ومن تم لا يمكنها أن تكون سلعة كباقي السلع المتداولة في هذا السوق..

 

كما كشفت النتائج ان تهديدات ترامب قد اتت أكلها، وان العديد من الدول التي كنا نعتبرها صديقة وشقيقة ليست كذلك، وان إغراق الرأسمال ولعبة المصالح لا يمكن ان تصمد امام العاطفة والأخلاق كما يعتقد العديد من السذّج..

 

وحصل العرضان على فرصة أخيرة لمدة 15 دقيقة لكل منهما، لإقناع الاتحادات الأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية في قصر المعارض في موسكو، حيث تعهَّد عرض أميركا الشمالية بأن تدرَّ البطولة ربحاً يبلغ 11 مليار دولار، بينما قال المغرب إنه سيجني أرباحاً قيمتها خمسة مليارات دولار.

 

وفي ما يلي قائمة الدول التي اختارت التصويت للملف المغربي:

ألبانيا، الجزائر، أنغولا، الكاميرون، الكونغو، بيلارسيا، بلجيكا، البرازيل، بروناي، بوركينافاسو، بوروندي، إفريقيا الوسطى، تشاد، الصين الشعبية، الصين تاي بيه، جزر القمر، الكونغو، الكونغو الديموقراطية، الكوت ديفوار، جيبوتي، مصر، غينيا الإستوائية، إيريتيريا، إستونيا، إتيوبيا، فرنسا، الغابون، غامبيا، غينيا بيساو، إيطاليا، كازاخستان، كوريا الشمالية، كينيا، ليبيا، لوكسمبورغ، مدغشقر، ماكاو، مالاوي، مونتنيفغرو، هولندا، النيجر، نيجيريا، باكستان، ساوتومي وبرينسيبي، سلوفينيا، جنوب السودان، فلسطين، قطر، رواندا، السينيغال، صربيا، السيشل، سلوفاكيا، الصومال، السودان، سوازيلاندا، سوريا، طاجاكستان، تانزانيا، الطوغو، تونس، تركيا، أوغندا، اليمن، زامبيا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مونديال 2018: السنغال يحقق أول فوز للقارة السمراء على حساب بولندا

رونار: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال

مونديال2018.. مصر أول المغادرين بعد الخسارة أمام روسيا

طبيب المنتخب الوطني يحمل أنباء سارة لرونار قبل مواجهة البرتغال+ فيديو

وكالة الأنباء البولونية.. المنتخب المغربي سيلعب ندا للند أمام البرتغال

روسيا.. المنتخب الوطني يتسلح بالأمل أمام البرتغال

مورينيو يتوقع هزيمة المنتخب السعودي أمام الفراعنة

مونديال روسيا.. تركي آل الشيخ يدخل بنعليه إلى الملعب لتدريب المنتخب السعودي

مونديال 2018: كوبر يزيد الغموض بشأن مشاركة صلاح أمام روسيا

مونديال 2018: تونس تلتحق بالمغرب ومصر وتنهزم امام انجلترا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة