شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بعد رفض المغرب مصر تدرس إمكانية استضافة كان 2019
    شعب بريس مرحبا بكم         ما هو أفضل وقت للنوم من أجل جاذبية أكبر؟             نصائح للتخلص من تصبغات البشرة في الصيف             إجراء بسيط يجعلك أكثر صحة وحيوية!             تقنية جديدة تمنع سرقة الهواتف من الجيب الخلفي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 دجنبر 2018 الساعة 09:21

بعد رفض المغرب مصر تدرس إمكانية استضافة كان 2019



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس- متابعة

قال وزير الرياضة المصري أشرف صبحي لقناة "أون سبورت" ليل أمس الأربعاء "تم التواصل مع رئيس اتحاد الكرة (هاني أبو ريدة) من أجل دراسة فكرة تنظيم أمم إفريقيا بعد قرار دولة المغرب بعدم التقدم، وكنا نحترم رغبة الأشقاء في ذلك"، في إشارة الى الإعلان السابق بعدم نية الترشح.

 

وتابع "ننتظر رد رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد بشأن تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد إعلان المغرب بشكل رسمي عدم تقدمه لاستضافة البطولة (...) مصر لديها القدرة على تنظيم البطولة ونتشرف بهذا الأمر، فالشعب المصري دائما يكون جاهزا لتلك الأمور، فنمتلك منشآت رياضية على أعلى مستوى، وقمنا بالفعل بتنظيم عدد من البطولات".

 

واستضافت مصر البطولة أربع مرات آخرها عام 2006.

 

وبعد سحب الترشيح من الكاميرون، أعلن أحمد فتح باب الترشح مجددا للاستضافة، على أن يعلن اسم البلد المضيف الجديد في التاسع من يناير المقبل.

 

وتنتهي مهلة الترشح في 14 دجنبر، و"سيتم إنجاز الأمور في 25 دجنبر للخروج بلائحة مصغرة من المرشحين مع التقييم والتنقيط الواضح. اللجنة التنفيذية ستجتمع في 9 يناير في دكار (السنغال) حيث سنعلن القرار".

 

وكان اسم المغرب مطروحا في وسائل الإعلام نظرا لجاهزيته على صعيد البنى التحتية وتجربته في استضافة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين ("شان") في فبراير 2018. كما تقدمت المملكة المغربية بطلب ترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، قبل ان تخسر في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) في يونيو الماضي، لصالح ملف ترشيح مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

واستضاف المغرب البطولة القارية عام 1988، وكان من المقرر أن يستضيف نسخة 2015، لكنه تراجع عن ذلك قبل أسابيع من الموعد خوفا من انتشار فيروس إيبولا، ونقلت البطولة الى غينيا الاستوائية.

 

أما جنوب إفريقيا، فتعد من أكثر دول القارة السمراء تجهيزا على صعيد المنشآت الرياضية، وهي البلد الإفريقي الوحيد الذي استضاف نهائيات كأس العالم، وذلك في عام 2010.

 

وسبق للاتحاد المحلي أن كشف طلب الاتحاد الإفريقي منه "النظر بجدية في تنظيم +كان2019+"، من دون أن يحدد موقفه النهائي من ذلك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الخارجية تتخذ سلسلة من التدابير لتسهيل تنقل مشجعي الأسود

الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيحاول تجاوز الهفوات بعد الهزيمة

كأس إفريقيا للأمم 2019 ... المنتخبات المرشحة

مباراة ودية.. المنتخب المغربي ينهزم امام زامبيا

الكان.. رونار يسعى لمعادلة إنجاز المصري شحاتة

حمد الله يتسبب في مشكل كبير للمنتخب المغربي

رئيس الفيفا يعبر عن قلقه بسبب وضع كرة القدم الإفريقية

تراجع المنتخب الوطني في التصنيف العالمي

باعدي يعوض عبد الرزاق حمد الله "المصاب"

عبد الرزاق حمد الله يغادر معسكر المنتخب الوطني





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة