شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ رالي ''أفريكا إيكو ريس'' يصفع مرتزقة البوليساريو وأسيادهم في الجزائر
    شعب بريس مرحبا بكم         انتحاري يفجر نفسه وسط العاصمة تونس             الغابون تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             المحامية مريم الادريسي تعرّي مخطط بوعشرين +فيديو             روسيا.. مصرع طيارين في حادث هبوط اضطراري لطائرة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 12:11

رالي "أفريكا إيكو ريس" يصفع مرتزقة البوليساريو وأسيادهم في الجزائر



خريطة المغرب على موقع الرالي


 

محمد بوداري

فشلت المحاولات الاستفزازية لانفصاليي البوليساريو، بإيعاز من حكام الجزائر، في ثني منظمي رالي" Africa EcoRace" على استئناف السباق الذي عبر، أمس الاثنين، بنجاح المعبر الحدودي الكركرات بين المغرب وموريتانيا..

 

وحاول انفصاليو البوليساريو بعث رسائل الترهيب إلى مسؤولي السباق، وذلك من خلال الابواق الإعلامية للجزائر بهدف تخويف المشاركين وجعلهم ينسحبون من هذا الحدث الرياضي العالمي، الذي يضرب في العمق اطروحة الانفصاليين وأكاذيبهم حول ما يدعى بـ "الاراضي الصحراوية المحررة"، إلا أنهم فشلوا في ذلك من خلال اعتراف منظمي السباق بمغربية الصحراء ونشرهم لخريطة المغرب كاملة، من طنجة إلى لكويرة، على موقع الرالي بالانترنيت..

 

وأعلن المنظمون، اليوم الثلاثاء، أن المتسابقين اجتازوا الحدود المغربية الموريتانية على مستوى الكركرات بنجاح، ووصلوا إلى الاراضي الموريتانية قادمين من الداخلة، موجهين بذلك صفعة قوية للجزائر وأذنابها في تيندوف، الذين دأبوا على اللجوء إلى مثل هذه الاستعراضات الفاشلة والتهديدات الكاذبة لتوهيم الرأي العام الدولي بانهم يسيطرون على الوضع، في حين ان الامر لا يتعلق إلا بادعاءات وأكاذيب يفندها الواقع، وها هي شجاعة مسؤولي رالي "افريكا إيكو ريس" تعري الانفصاليين وتعيدهم إلى جحورهم مندحرين ومنكسرين.. 

 

يشار إلى أن اللحاق اجتاز المعبر الحدودي وسط اجواء مناسبة ودون اي عرقلة تذكر، ونوه المنظمون بالمجهودات التي بذلتها جميع السلطات المحلية بجهة الداخلة وادي الذهب قصد إنجاح عبور المشاركين في هذه النسخة من الاراضي المغربية الى موريتانيا .

 

وحل المشاركون بهذه التظاهرة الرياضية في نسختها 11 ، مساء أمس الإثنين، بمنطقة انواذيبو الموريتانية، وينتظر أن يستكملوا، اليوم الثلاثاء، باقي مراحله نحو العاصمة السينغالية دكار..

 

ويأتي ذلك بعد يومين من بيان الأمين العام للأمم المتحدة الذي دعا فيه بوجوب عدم عرقلة الحركة المدنية والتجارية في المنطقة، وعدم اتخاذ أي إجراء قد يشكل تغييرا للوضع الراهن بالقطاع العازل.

 

وكان السفير المغربي الممثل الدائم بالأمم المتحدة عمر هلال، قد أكد خلال تصريحات صحفية يوم السبت، أن استفزازات جبهة البوليساريو تتناقض وجهود المبعوث الأممي للملف هورست كولر، مشيرا أن المملكة لن تسمح بتغيير الوضع القائم باعتبار تواجد البوليساريو خرقا للإتفاقيات المعمول بها.

 

ويشارك في هذا السباق، الذي انطلق من مدينة موناكو الفرنسية متوجها إلى السنغال، 700 شخص من 28 دولة مختلفة، و240 سيارة و7 طائرات، وبعد المرور بالأراضي المغربية سيقضي المتسابقون 6 أيام في موريتانيا عبر المرور بأربع محافظات، قبل أن يتوجهوا إلى السنغال.

 

وأعرب مسؤول السباق أنتوني اسلشير، في تصريجح صحفي، عن ارتياحه البالغ لوصول السباق إلى موريتانيا في طريقه إلى السنغال.

 

من جانبه، أكد تيري شارف، المسؤول الإعلامي في السباق، إلى أن الدورة الـ 11 من عمر هذا السباق تجري بطريقة جيدة مثل الدورات التي سبقتها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المنتخب الوطني في حصة تدريبية جديدة قبل مواجهة كوت ديفوار

مدرب الكوت دفوار: سنهزم الأسود

الناخب الوطني يكشف أسباب مغادرة حمد الله لمعسكر المنتخب

رونار راقب مباراة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا

صحف مصرية.. المنتخب المغربي حقق الأهم في مباراة ناميبيا

يوسف فوفانا.. مباراة الكوت ديفوار والمنتخب الوطني ستكون صعبة جدا

طبيب الأسود.. جميع اللاعبين في "صحة جيدة"

جلالة الملك يهنئ دوقي لوكسمبورغ بمناسبة العيد الوطني لبلادهما

مدرب ناميبيا: الخبرة خانتها أمام الاسود

امم افريقيا.. الأسود يستهلون العرس الإفريقي بفوز على ناميبيا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة