شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجامعة تحتج رسميا على التحكيم في مباراة الوداد والترجي
    شعب بريس مرحبا بكم         صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان             النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس             البروفيسور وجيه المعزوزي يتألق في المؤتمر الوطني لأمراض القلب بمراكش             تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 ماي 2019 الساعة 21:23

الجامعة تحتج رسميا على التحكيم في مباراة الوداد والترجي





 

شعب بريس- متابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد المباراة التي جمعت أول أمس بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي برسم ذهاب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية. وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني "نصبو من خلال هذه الرسالة الاحتجاج على تحكيم المباراة التي جمعت يوم الجمعة بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهاية عصبة أبطال إفريقيا لموسم 2018 -2019".

 

وذكر البلاغ بأبرز الحالات لم يتوفق فيها التحكيم، ومنها الهدف الذي ألغاه الحكم، إذ سجل فريق الوداد هدفا في الوقت الإضافي (الدقيقة 45 +1) وقام الحكم أول الأمر باعتماد الهدف ولكن وبشكل مفاجئ للجميع يطلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو الـ(فار)، قبل أن يلغي الهدف بدعوى لمسة يد. وأضاف المصدر ذاته، أن هذا القرار لا يستند لأي معيار لإلغاء هذا الهدف، باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، ثم أن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة إضافة إلى أن الخصمين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما البعض. كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة، بل كانت الكرة قادمة نحو المهاجم، فيما كانت ذراعه ويده ملتصقة بالجسم. أما النقطة الثانية، بحسب البلاغ، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد البيضاوي، إذ جاء في رسالة الجامعة أنه "في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات فريق الترجي، حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم، في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها"، مضيفا أنه "إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة. وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا، وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا".

 

وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد البيضاوي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات. ويذكر أن مباراة النهاية ذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حارث يكشف خبايا الاسود

الفيفا تكشف النقاب عن شعار مونديال الأندية "قطر 2019"

بسبب تحية عسكرية.. فتح تحقيق مع المنتخب التركي

فرنسا.. مخاوف من اندلاع أعمال شغب خلال مباراة حبية بين الجزائر وكولومبيا

جمهور مدينة وجدة يخصص استقبالا حماسيا لأسود الأطلس

خليلوزيتش.. حمد الله رفض العودة إلى المنتخب الوطني

القاهرة.. قرعة الكاف والعصبة غدا والمغرب ممثل بأربعة أندية

المنتخب المحلي.. عموتة يكشف عن لائحة مواجهة الجزائر

المنتخب الوطني.. خليلوزيتش يستدعي 26 لاعبا لمبارتي ليبيا والغابون

بنعطية يكشف أسباب اعتزاله اللعب مع الأسود





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة