شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المنتخب المغربي يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا في القيمة السوقية للاعبين
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 12:07

المنتخب المغربي يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا في القيمة السوقية للاعبين



زياش في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر اللاعبين العرب قيمة


 

 

شعب بريس- متابعة

إحتل المنتخب المغربي المرتبة الثانية عربيا، والرابعة إفريقيا، بخصوص القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا-2019، المقرر عقدها  بين 21 يونيو و19 يوليو بمصر، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيم السوقية للاعبي كرة القدم.

 

وتعد هذه النسخة لأمم إفريقيا الأغلى نظرا للقيمة السوقية للاعبي المنتخبات المشاركة، حيث تشهد البطولة القارية في نسختها 32 مشاركة 24 منتخبا تتنافس على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957. حيث يبلغ إجمالي القيم السوقية للاعبي المنتخبات 24 المشاركة في المسابقة القارية 2.3 مليار أورو، مما يجعلها الأغلى في تاريخ البطولة.

 

وجاء "أسود الأطلس" في المركز الثاني بعد منتخب مصر ضمن قائمة أكثر المنتخبات العربية قيمة سوقية في البطولة القارية، وجاءت الجزائر في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 186.57 مليون أورو ثم المنتخب التونسي بـ 54.2 مليون أورو، وأخيرا المنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، حيث بلغت قيمة اللاعبين السوقية 3.86 ملايين أورو.

 

وتموقع حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر اللاعبين العرب قيمة، بقيمة سوقية تبلغ 35 مليون أورو، بعد المهاجم الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل في المركز الثاني خلف المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بستين مليون أورو، والذي حل في المرتبة الأولى، وفق موقع "ترانسفير ماركت".

 

ويتربع منتخب السنغال، الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة، على صدارة قائمة المنتخبات الأكثر قيمة في البطولة، حيث تبلغ قيمته السوقية 351.27 مليون أورو ويرجع الفضل في ذلك إلى امتلاك "أسود التيرنغا" عددا من النجوم المحترفين في أوروبا، مثل ساديو ماني جناح ليفربول وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

 

ويأتي منتخب كوت ديفوار -الفائز باللقب عامي 1992 و2015- في المركز الثاني بالقائمة، حيث تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 327.32 مليون أورو، في حين يحل منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بسبعة ألقاب- في المركز الثالث بقيمة 202.28 مليون ورو، ثم المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976، صاحب المركز الرابع في القائمة بقيمة بلغت 187.86 مليون أورو.

 

ويتصدر صلاح الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين قائمة أكثر لاعبي البطولة من حيث القيمة السوقية، حيث يتفوق بفارق كبير على أقرب ملاحقيه ساديو مانيي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 85 مليون أورو، في حين جاء خاليدو كوليبالي في المركز الثالث بسبعين مليون أورو، وحل الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول رابعا بـ 65 مليون أورو.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

سبب استبعاد حاريث من تشكيلة الأسود أمام موريتانيا

الأسود تخوض آخر حصة تدريبية قبل مواجهة موريتانيا

خليلودزيتش يكشف أسباب إقصاء أمين حاريث من لائحة الأسود

جدل حول استبعاد أمين حاريت من لائحة "الأسود"

المنتخب لن يجري أي مباراة حبية سنة 2020

الناخب الوطني يستدعي 24 لاعبا لمبارتي موريتانيا وبوروندي

طاقم تحكيم رواندي يقود مواجهة المغرب وموريتانيا

رونار يسترجع ذكرياته الجميلة مع المنتخب الوطني

اتحاد طنجة.. استقالة جماعية للمكتب المسير

عملاق انجليزي مهتم بالتعاقد مع نجم الأسود حكيم زياش





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة