شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب يشارك في اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن بمقر الاتحاد الإفريقي
    شعب بريس مرحبا بكم         الجامعة الملكية المغربية ألغت بشكل مفاجئ قانون المدرب             بلجيكا.. القضاء يدين صلاح عبد السلام مدبر هجمات باريس الإرهابية             مجلس الأمن.. غوتيريش يعلن عن عودة وشيكة للحرب الباردة             بولمان.. شاب يقتل والده لهذه الاسباب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يناير 2018 الساعة 14:06

المغرب يشارك في اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن بمقر الاتحاد الإفريقي



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس- و م ع

انطلقت اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، أشغال الاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة، بمشاركة المغرب.

 

وتميزت الجلسة الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح جنود حفظ السلام وضحايا العنف بإفريقيا، تلته المصادقة على جدول الأعمال.

 

وخلال هذا اللقاء، سيبحث المشاركون عددا من القضايا المهمة المرتبطة بالأمن والسلامة في المجتمعات الإفريقية، وسيتدارسون تقرير اجتماع خبراء اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة، فضلا عن المصادقة على خلاصات اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة.

 

وانعقد اجتماع الخبراء (يومي 5 و6 يناير) تحضيرا للاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة، والاجتماع العادي العاشر للجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة (9 يناير).

 

وشارك في اجتماع الخبراء مندوبو الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية/ الآليات الإقليمية، بهدف بحث التقدم الذي تم إحرازه على مستوى تفعيل التوجيهات المنبثقة عن الدورات السابقة لاجتماع خبراء اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة.

 

وبناء على المناقشات والملاحظات، أوصى الاجتماع بالمصادقة على خطة عمل مابوتو الاستراتيجية بشأن تعزيز القوة الإفريقية الجاهزة (2016-2020)، وبمطالبة مفوضية الاتحاد الإفريقي بتحيين خطة العمل على ضوء التوصيات التي تضمنها تقرير الخبراء المستقلين حول التحقق والمصادقة على القدرات المتعهد بها لصالح القوة الإفريقية الجاهزة، وإدماج الآجال والميزانية والمؤشرات والمسؤوليات، وإرساء آلية "قوية" للتتبع والتقييم.

 

كما أوصى الاجتماع بدعوة مفوضية الاتحاد الإفريقي ومناشدة التجمعات الاقتصادية الإقليمية/الآليات الإقليمية استكمال الإطار القانوني للقوة الإفريقية الجاهزة، بمعية مفوضية الاتحاد الإفريقي، حول تشغيل هذه القوة الإفريقية عند متم 2018. ويمثل المغرب في هذه الاجتماعات وفد يضم ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الداخلية، وإدارة الدفاع الوطني.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

لهذه الأسباب.. المينورسو مطالبة بسحب عناصرها من الصحراء

العثماني يطلق جلسات الحوار الداخلي وبنكيران أكبر غائب

دحض أباطيل البوليساريو حول حقيقة النزاع المفتعل في الصحراء المغربية

بوريطة: المغرب يتوفر على قوانين ومؤسسات تحمي الحريات والتظاهر

مغاربة العالم يطالبون بتعليم ابنائهم العربية والأمازيغية +فيديو

يحظى المغرب اليوم بالاقتصاد الأكثر تنوعا في إفريقيا

مسؤول أمريكي يشيد بالجهود "المتميزة" لجلالة الملك

وزير الداخلية الاسباني يبرز التعاون "الوثيق والنموذجي" بين أجهزة الأمن المغربية والإسبانية

الولايات المتحدة شريك مثالي لتعزيز أهداف الأمن الطاقي بالمغرب

جلالة الملك يستقبل العثماني وبوسعيد ولفتيت عقب المجلس الوزاري





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة