شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب يشارك في اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن بمقر الاتحاد الإفريقي
    شعب بريس مرحبا بكم         وداعا لأعمدة الإنارة.. قمر صناعي يضيئ العالم             دراسة تكشف علاقة الجلوس والمشي بالذاكرة             مراكش ..اعتقال لص متخصص في سرقة السياح بجليز             نيويورك تايمز: ترامب يقول من المبكر توجيه اللوم لأحد في مقتل خاشقجي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يناير 2018 الساعة 14:06

المغرب يشارك في اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن بمقر الاتحاد الإفريقي



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس- و م ع

انطلقت اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، أشغال الاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة، بمشاركة المغرب.

 

وتميزت الجلسة الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح جنود حفظ السلام وضحايا العنف بإفريقيا، تلته المصادقة على جدول الأعمال.

 

وخلال هذا اللقاء، سيبحث المشاركون عددا من القضايا المهمة المرتبطة بالأمن والسلامة في المجتمعات الإفريقية، وسيتدارسون تقرير اجتماع خبراء اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة، فضلا عن المصادقة على خلاصات اجتماع رؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة.

 

وانعقد اجتماع الخبراء (يومي 5 و6 يناير) تحضيرا للاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة، والاجتماع العادي العاشر للجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة (9 يناير).

 

وشارك في اجتماع الخبراء مندوبو الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية/ الآليات الإقليمية، بهدف بحث التقدم الذي تم إحرازه على مستوى تفعيل التوجيهات المنبثقة عن الدورات السابقة لاجتماع خبراء اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالدفاع والأمن والسلامة.

 

وبناء على المناقشات والملاحظات، أوصى الاجتماع بالمصادقة على خطة عمل مابوتو الاستراتيجية بشأن تعزيز القوة الإفريقية الجاهزة (2016-2020)، وبمطالبة مفوضية الاتحاد الإفريقي بتحيين خطة العمل على ضوء التوصيات التي تضمنها تقرير الخبراء المستقلين حول التحقق والمصادقة على القدرات المتعهد بها لصالح القوة الإفريقية الجاهزة، وإدماج الآجال والميزانية والمؤشرات والمسؤوليات، وإرساء آلية "قوية" للتتبع والتقييم.

 

كما أوصى الاجتماع بدعوة مفوضية الاتحاد الإفريقي ومناشدة التجمعات الاقتصادية الإقليمية/الآليات الإقليمية استكمال الإطار القانوني للقوة الإفريقية الجاهزة، بمعية مفوضية الاتحاد الإفريقي، حول تشغيل هذه القوة الإفريقية عند متم 2018. ويمثل المغرب في هذه الاجتماعات وفد يضم ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الداخلية، وإدارة الدفاع الوطني.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

البرلمان يعقد جلسة مشتركة لتقديم مشروع قانون مالية 2019

مواكبة لنداء صاحب الجلالة.. الحكومة تعبئ مليون هكتار إضافية من الأراضي الفلاحية

مدريد تدعو إلى الزيادة في المساعدات الموجهة للمغرب لمكافحة الهجرة غير الشرعية

الاتحاد الأوروبي يجدد دعوته لتسجيل ساكنة مخيمات تندوف

لجنة أممية تدعم المسار السياسي لإيجاد حل لقضية الصحراء

الأمم المتحدة: الوحدة الترابية مبدأ يسمو على قواعد القانون الدولي الأخرى

الخطاب الملكي يعكس رؤية شاملة تمهد لـ "مستقبل واعد"

الأمم المتحدة.. الحق في التنمية ينطبق فعليا على الصحراء المغربية

المغرب يدعو إلى إحصاء وتسجيل ساكنة مخيمات تندوف

الخطاب الملكي يتضمن مبادئ توجيهية محددة للسلطتين التنفيذية والتشريعية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة