شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تدوينة.. بنكيران قايض سراح المعتصم بسراح عليوة
    شعب بريس مرحبا بكم         مجلس جطو : الجماعات الترابية الحلقة الضعيفة في عملية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة             الجزائر.. الشرطة تقمع الرافضين للعهدة الخامسة             التشكيك في ألقاب الكروج.. وزارة الشباب والرياضة تندد             14 سنة سجنا لاسباني قتل مغربيا رميا بالرصاص            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 15:23

تدوينة.. بنكيران قايض سراح المعتصم بسراح عليوة



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- خاص

كشفت تدوينة للمناضل الاتحادي فتح الله رمضاني، عن معطيات خطيرة وذات أهمية سياسية وجنائية فيما يخص قضية السراح المؤقت لخالد عليوة، الرئيس المدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي.

 

 وقال رمضاني إن رواد هذا العالم، يقصد فيسبوك "لاحظوا بأنه غالبا ما تتجه إرادة العديد من الفاعلين، سياسيين أو صحافيين، نحو تغليط الرأي العام، والكذب عليه بالكذب على الاتحاد والاتحاديين، كتلك التدوينات التي تتساءل عن كيف لم يعد خالد عليوة إلى السجن وهو المختلس السارق الفاسد؟".

 

وأوضح رمضاني في تدوينته أن "خالد عليوة لم يكن متهما أصلا بالاختلاس، بل تهمته كانت بناء على تقرير للمجلس الأعلى للحسابات، الذي رصد ما سماه اختلالات مالية، لكن بعض المنابر المعروفة بأجنداتها وتبعيتها لجهات سياسية معلومة، صورت للمغاربة بأن عليوة فاسد متابع باختلاس المال العام، وباستغلال نفوذه لشراء شقة فاخرة بثمن رمزي من السياش الذي كان يديره".

 

وتابع رمضاني بالقول إن عليوة لم يقتن الشقة من السياش ولكن من صندوق الإيداع والتدبير، الذي لا تربطه به أية علاقة، وأن من يروج لذلك هم من يريد التشنيع بالاتحاد والاتحاديين، وهم من يروج اليوم لقصة عدم عودته للسجن الاحتياطي، الذي هو غير قانوني أصلا، بعد انتهاء الرخصة التي حصل عليها لحضور جنازة والدته.

 

وكشف المناضل الاتحادي عن حقيقة تظهر لأول مرة هو أن عليوة يحاكم في حالة سراح مؤقت، بعد أن تقدم دفاعه بطلب من أجل ذلك، وتم رفضه ابتدائيا وقبلته غرفة المشورة الاستئنافية، وبالتالي فهو متابع اليوم في حالة سراح مؤقت، وهي وضعية مماثلة لوضعية جامع المعتصم، القيادي في حزب العدالة والتنمية.

 

 فعليوة، يقول رمضاني، متهم باختلالات في التدبير والمعتصم متهم بتبديد أموال الدولة وبالرشوة وباستغلال النفوذ، ايام كان رئيسا لمقاطعة تابريكت، حيث قاد بنكيران حملة قوية لإطلاق سراحه، وخرج من السجن ليصبح عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي مقترحا من نقابة الإسلاميين ورئيسا لديوان بنكيران أيام رئاسته للحكومة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مجلس جطو : الجماعات الترابية الحلقة الضعيفة في عملية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

سياسة بناء السدود.. حرص ملكي على تزويد المغرب ببنيات تحتية مائية استجابة لحاجيات المواطنين

الاتحاد الأوروبي والمغرب يدخلان مرحلة جديدة

نقل بوتفليقة إلى المستشفى بجنيف

حقيقة الاتفاق بين الرباط ومدريد بخصوص رسو سفن المهاجرين

كوهلر يجتمع بالأطراف قبل المائدة المستديرة بجنيف

مجلس الحكومة.. المصادقة على مشروع مرسوم متعلق بدعم الصحافة والنشر

جلالة الملك.. لا يمكن أن نقبل لنظامنا التعليمي أن يستمر في تخريج أفواج من العاطلين

صفعة للبوليساريو.. مسؤول بيروفي مؤيد للانفصاليين يدعوهم إلى القبول بمقترح الحكم الذاتي

جلالة الملك.. الجهوية المتقدمة محور النموذج التنموي الاقتصادي الجديد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة