شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ فاكي ينوه بالانخراط الكامل للمغرب ومساهمته الوازنة في مشاريع الاتحاد الإفريقي
    شعب بريس مرحبا بكم         العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019             مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا             زاكورة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا لا تدعو إلى القلق             نجاة سائق مغربي من حادث انهيار الجسر المعلق بإيطاليا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 يونيو 2018 الساعة 13:39

فاكي ينوه بالانخراط الكامل للمغرب ومساهمته الوازنة في مشاريع الاتحاد الإفريقي



فاكي في ضيافة العثماني


 

شعب بريس- متابعة

شكلت مختلف أوجه التعاون المثمر بين المملكة والاتحاد الإفريقي محور المباحثات التي أجراها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي السيد موسى فاكي، الذي نوه بالانخراط الكامل للمغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومساهمته الوازنة في مختلف المشاريع والبرامج الحيوية التي يباشرها الاتحاد.

 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن موسى فاكي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، نوه بمساهمة المملكة الوازنة، على الخصوص، في إرساء منطقة التبادل الحر القارية أو البروتكول المتعلق بحرية تنقل الأشخاص أو الاتفاقيات المتعلقة بالنقل الجوي القاري، علاوة على مساهمتها الهامة في تمويل صندوق الأمن الإفريقي.

 

كما أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بالمبادرات المغربية في مجال معالجة ظاهرة الهجرة وبالمقاربة الإنسانية التي تنهجها المملكة في التعامل مع هذا الملف عبر المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول المعنية وتسوية وضعية الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين فوق التراب المغربي.

 

وفي مجال التعاون الثنائي، تطرق الجانبان لآفاق تنظيم لقاء من مستوى عال بين مفوضين ومسؤولين من الاتحاد الإفريقي ومسؤولين مغاربة للوقوف على مختلف أوجه الشراكة، لاسيما في المجالات التي يتوفر فيها المغرب على خبرة واسعة من قبيل الفلاحة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة والتربية والتكوين والتكوين المهني.

 

من جهته، جدد رئيس الحكومة التأكيد على تشبث المغرب بتعزيز وتوسيع دائرة التعاون مع الاتحاد الإفريقي وانخراط المملكة المتواصل في كافة المبادرات الإفريقية الرامية لتعزيز الاستقرار وتثبيت السلم والدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة.

 

كما ذكر بحرص المغرب على تعزيز برامج التعاون الثلاثي مع شركائه الدوليين، خاصة في القارة الأوروبية، لفائدة الدول الإفريقية الصديقة في إطار الاستراتيجية الإفريقية للمغرب الرامية لتعزيز ظروف التنمية الشاملة في القارة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

العثماني يحدد آخر أجل لإعداد المقترحات لقانون المالية 2019

مستشار من البيجيدي بالناظور يقرر "الحريك" نحو اسبانيا

127 دبابة من نوع "أبرامز" تصل إلى المغرب

المغرب يعود رسميا إلى الاتحاد الإفريقي للاتصالات

قضية الصحراء.. الفاتيكان يصفع جبهة البوليساريو

جلالة الملك يعزي العاهل الأردني على إثر الإعتداء الإرهابي بالفحيص

معركة إيسلي.. ملحمة بطولية تجسد تشبث المغرب الدائم بالتضامن المغاربي

خالد الشرقاوي السموني.. لنجعل من عيد الشباب نهضة شبابية

خبير أمريكي يدعو ترامب إلى دعم المغرب في وحدته الترابية

بنعتيق يحث المغاربة المقيمين بالخارج على الاستثمار في بلدهم الأم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة