شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب يفضح الجزائر ويُجبر وفدها على الانسحاب بجنيف
    شعب بريس مرحبا بكم         أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بمشروع القطار فائق السرعة "البراق"             البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري             الرباط.. وصول "البراق" وعلى متنه جلالة الملك والرئيس الفرنسي             جلالة الملك والرئيس الفرنسي يستقلان "البراق"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 12:03

المغرب يفضح الجزائر ويُجبر وفدها على الانسحاب بجنيف



قمع المتظاهرين بالجزائر(ارشيف)


 

شعب بريس- متابعة

بعد قيام مندوبي العمال بالمغرب والبرازيل  خلال أشغال لجنة المعايير، منظمة العمل الدولية، بتقديم ملاحظات للجزائر فيما يتعلق بالاتفاقية 87  حول الحرية النقابية وحماية الحق النقابي، والتي صدّقت عليها الجزائر سنة  1962، احتج ممثلو الجزائر، وقرروا الانسحاب مهزومين من المواجهة.

 

وعلى إثر هذه الانتقادات قررت منظمة العمل الدولية، إرسال بعثة رفيعة المستوى إلى الجزائر، لكن هذه الأخيرة عبرت عن رفضها استقبال البعثة، زاعمة أنها قدمت "جميع المعلومات التي  يمكن أن تساهم في تنويرها بشأن الملاحظات" الموجهة إليها.

 

وقال بيان للوفد الجزائري الذي يقوده وزير العمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي، أنه "تفاجأ" لقرار لجنة تطبيق المعايير في المنظمة و القاضي "بإرسال بعثة رفيعة المستوى" للجزائر رغم أن الوفد قدم لها "جميع  المعلومات التي يمكن أن تساهم في تنوير اللجنة بشأن الملاحظات التي وجهت إلى  الجزائر من قبل لجنة الخبراء، مرفقة بكافة الوثائق الثبوتية والمبررات الداعمة"، معلنا عن رفضه "رسميا" لهذا القرار من حيث "الشكل والمضمون".

 

وللتعبير عن هذا الرفض، انسحب الوفد الجزائري مباشرة من أشغال اللجنة تعبيرا عن ما سماه البيان "استياء الجزائر من هذه الممارسات التي تعدّ انتهاكًا للسيادة الوطنية ولاستقلالية القضاء الجزائري، ولا تتناسب مع حقيقة المشهد النقابي التعددي في  الجزائر ولا مع التجربة الجزائرية في مجال الحوار لاجتماعي، والتي كانت محل  إشادة في العديد من المرات من طرف منظمة العمل الدولية ذاتها".

 

كما انتقد الوفد الجزائري، قيام مندوبي العمال للمغرب والبرازيل خلال أشغال لجنة المعايير، بتقديم ملاحظات للجزائر فيما يتعلق بالاتفاقية 87 حول الحرية النقابية وحماية الحق النقابي.

 

وتعيش الجزائر منذ فترة، على وقع تراجعات حقوقية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالعمل النقابي، حيث تم تسجيل العديد من الخروقات والممارسات الماسة بحقوق العمال النقابية، والتي رصدتها منظمات حقوقية جزائرية ودولية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري

الرباط.. وصول "البراق" وعلى متنه جلالة الملك والرئيس الفرنسي

جلالة الملك والرئيس الفرنسي يستقلان "البراق"

طنجة.. جلالة الملك والرئيس الفرنسي يكشفان عن الهوية البصرية لـ "البراق" +فيديو

"البراق".. مشروع مهيكل ومفخرة للمغرب+فيديو

طنجة.. جلالة الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة "البراق"

طنجة.. جلالة الملك يستقبل الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون

إيمانويل ماكرون يصل إلى طنجة

الحوار مع الجزائر.. ألمانيا ترحب باقتراح جلالة الملك

الذكرى الـ63 لعودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى شكلت نصرا مبينا وحدثا تاريخيا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة