شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قمة نواكشوط توافق على ترشيح المغرب لأربعة مناصب في منظمات دولية
    شعب بريس مرحبا بكم         مرشح لرئاسة المجلس الوطني للصحافة يحمل جنسية أجنبية وجواز سفر أجنبي             السعودية ترفض اتهامات إيران..             إسبانيا..مواجهة مسلحة تنتهي باعتقال أصحاب "الفانطوم"             فرنسا..متابعةإمام جزائري بسبب تصريحات معادية للسامية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 يوليوز 2018 الساعة 14:54

قمة نواكشوط توافق على ترشيح المغرب لأربعة مناصب في منظمات دولية



ناصر بوريطة خلال افتتاح القمة بنواكشوط


شعب بريس-و م ع

قرر مؤتمر القمة العادية الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، الذي اختتمت أشغاله، مساء أمس الاثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، الموافقة على أربعة ترشيحات للمغرب لمناصب في منظمات دولية.

ويتعلق الأمر، بحسب قرار للمجلس التنفيذي للاتحاد حول تقرير اللجنة الوزارية الخاصة بالترشيحات الافريقية لمناصب داخل المنظومة الدولية، بحسن طاليب، الذي تم ترشيحه لشغل منصب عضو بلجنة تقنين الاتصالات الراديوية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، للفترة 2019 -2022 ، وذلك في الانتخابات التي ستجرى خلال مؤتمر المندوبين المفوضين المقرر في دبي بالإمارات العربية المتحدة من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر 2018.

كما يتعلق الأمر بترشيح المملكة المغربية لمنصب عضو بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، برسم الفترة 2018-2020، وذلك خلال الانتخابات المقررة في شتنبر المقبل بفيينا، ولمنصب عضو بالاتحاد الدولي للاتصالات (2019-2022)، خلال الانتخابات المقررة أثناء مؤتمر المندوبين المفوضين من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر بدبي، وكذا لمنصب انتخاب البلد الذي سيحتضن الدورة الـ24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، بمدينة مراكش، في 2021، وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى بمناسبة انعقاد الدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة بروسيا.

وقد شارك المغرب في أشغال القمة العادية الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، التي انعقدت يومي فاتح وثاني يوليوز الجاري، تحت شعار "كسب معركة الفساد.. مسار مستدام على درب تحول hفريقيا"، بوفد ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، ناصر بوريطة.

يذكر أن جدول أعمال القمة تضمن، بالإضافة إلى موضوعها الرئيسي ممثلا في مكافحة الفساد، العديد من القضايا، من بينها، على الخصوص، الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي، ومنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وكذا مشاريع الآليات القانونية وميزانية الاتحاد.

كما ناقشت القمة سبل نزع فتيل الأزمات في إفريقيا والموقف الإفريقي الموحد بشأن مجموعة بلدان إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ ما بعد 2026 وتحقيق أجندة 2063 الإفريقية.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوريطة يدعو إلى إصلاح مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي

ترامب يُشرك المغرب في اجتماع دولي حول مكافحة المخدرات

العثماني يمنع أعضاء حزبه من الرد على العلمي

جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا

مكافحة الفقر والفوارق ضرورة للحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي

مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة للقفز على الحواجز

حفل انطلاق مسلك التكوين التأهيلي لمحاربة الرشوة +فيديو

مصطفى الخلفي.. قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران قرار سيادي

مقترح قرار بالبرلمان الاوربي يؤكد على الجهود التنموية الهامة في الصحراء المغربية

لجنة الفلاحة بالبرلمان الاروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق مع المغرب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة