شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إشادة برفض البرلمان الأوروبي لتعديل معادي للمغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         ما هو الحل مع الزوج الكاذب؟             دراسة: السكن بجانب الجيران المزعجين خطر على العقل             إجراءات صارمة ضد الحسابات المزيفة بتويتر             محكمة بريطانية تدين شخصا خطط لقطع رأس ماي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 يوليوز 2018 الساعة 09:46

إشادة برفض البرلمان الأوروبي لتعديل معادي للمغرب



عبد الرحيم عثمون رئيس للجنة المشتركة عن الجانب المغربي، وإنيس أيالا سيندر الرئيسة عن الجانب الاوربي


 

شعب بريس- و م ع

أشادت اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي، من جانبها المغربي، بتصويت البرلمان الأوروبي، يوم الخميس بستراسبورغ، خلال جلسة عمومية ضد تعديل معادي للمغرب، معتبرة أن رفض هذا التعديل يبرز وعي البرلمانيين الأوروبيين بكل المناورات التي يديرها أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

 

وأوضحت اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي، في بلاغ لها، أنه تم رفض، بالأغلبية المطلقة خلال التصويت النهائي، تعديل مشروع توصيات الموجه للدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بولاية بعثة المينورسو وطلب تطبيق وقف المحكمة الأوروبية للاتفاقيات المغربية.

 

وأضاف البلاغ أن "رفض هذا التعديل المعادي للمغرب هو ثمرة للجهود المستمرة والدؤوبة للدبلوماسية البرلمانية والرسمية للمملكة، ويعكس مرة أخرى أولوية المسلسل الأممي في حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وأن البرلمانيين الأوروبيين أصبحوا على وعي بكل المناورات التي يديرها أعداء وحدتنا الترابية".

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن "هذا الرفض يعكس أيضا تكريس الإجماع الوطني القوي والدائم والمتجدد حول وحدة بلدنا ووحدته الترابية، وكذا كل الإجراءات المتخذة لمواجهة هذه المناورات الرامية إلى المس بسيادة وطننا، أيا كانت طبيعتها أو مصدرها".

 

كما أعربت اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي عن ارتياحها للنتائج المحصل عليها خلال الولاية الأوروبية الماضية وخلال الولاية الأوروبية الحالية والتي تميزت بتنظيم جلسة استماع لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، باللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي (15 ماي 2018 ببروكسيل) والتي تم خلالها تقديم عرض حول تطور وضعية حقوق الإنسان بالمغرب.

 

وأشار البلاغ إلى أنه تم أيضا، في اليوم نفسه، تنظيم جلسات استماع للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، هورست كوهلر، بلجنتي الشؤون الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي، حول التطورات الأخيرة لقضية الصحراء والطريقة الذي تتبعها الأمم المتحدة من أجل تسوية هذا النزاع المفتعل.

 

وأوضح المصدر ذاته، من جهة أخرى، أن السنة البرلمانية الجارية توجت بانعقاد الاجتماع السنوي التاسع للجنة البرلمانية المشتركة المغرب - الاتحاد الأوروبي، والذي تم خلاله الإشادة بالدور الذي يضطلع به المغرب لدى أسرته الإفريقية علاوة على دوره في الشراكة الثلاثية مع إفريقيا في المجال الأمني ولاسيما ما يتعلق بتدبير قضية الهجرة ومكافحة الإرهاب والتطرف.

 

ومن بين التوصيات ال94 التي تم تبنيها خلال هذا الاجتماع السنوي التاسع، تبرز توصية تمت المصادقة عليها بإجماع كافة الأعضاء المغاربة والأوروبيين تهم تنظيم ملتقى حول الأمن ومكافحة التطرف بأبيدجان، والتي تم اقتراحها من طرف السيد عبد الرحيم عثمون من الجانب المغربي، والسيد بيير أنطونيو بانزيري إضافة إلى فرانسيسك غامبوس وإنريك كالفيت شامبو من الجانب الأوروبي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

البرلمان.. المطالبة بتقوية آليات المراقبة لعمليات استيراد النفايات

جلالة الملك: التعليم الأولي يجب أن يتميز بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة

جلالة الملك يدعو إلى تركيز الجهود للنهوض بالتعليم الأولي

جلالة الملك: إصلاح التعليم هو قضية المجتمع بمختلف مكوناته

نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في "اليوم الوطني حول التعليم الأولي"

تنزانيا.. تعزيز التعاون مع المغرب في مختلف المجالات

مجلس المستشارين.. تفاصيل تقرير لجنة تقصي الحقائق عن نفايات الحيطي

معاشات النواب تعود إلى الواجهة في البرلمان

ذكرى عيد العرش.. تجديد التأكيد على قوة الالتحام المكين بين العرش والشعب

1999 - 2018: حرص ملكي على ضمان الحقوق الكفيلة بتوفير حياة كريمة لكافة المغاربة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة