شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الصخيرات.. أشغال المنتدى الأول للكفاءات المغربية المقيمة بكندا +فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         الاتحاد العربي لكرة القدم يعتذر للمغرب ويزيل الخريطة المبتورة             إقليم الحوز .. العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين في منطقة معزولة             الصحراء المغربية.. المملكة تكسب دعم المنتظم الدولي             لماذا يدافع بعض اليساريين عن المتهم بالقتل حامي الدين؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 11:31

الصخيرات.. أشغال المنتدى الأول للكفاءات المغربية المقيمة بكندا +فيديو



صورة جماعية للمشاركين في المنتدى


 

شعب بريس- خاص-تصوير محسن الادريسي

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، أمس الجمعة بالصخيرات، أشغال المنتدى الأول للكفاءات المغربية المقيمة بكندا.

 

وعرف هذا المنتدى مشاركة العديد من الكفاءات المغربية التي تقيم بكندا وتشغل مواقع ريادية في مجال صناعة الطيران، بالإضافة إلى وفد يمثل "أيرو مونتريال" وممثلين عن شبكة الكفاءات المغربية بكندا "أيرو ماك"، إلى جانب خبراء كنديين في مجال الطيران ومستثمرين ومسؤولين في قطاع المال والأعمال..

 

وقال عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، خلال كلمة القاها بالمناسبة، إن هذا المنتدى مهم لتطوير الإقتصاد الوطني والمساهمة في ربط علاقات بين كفاءات مغربية بكندا ووطنهم الأم من خلال تقديم خبراتهم ومشاريعهم، ونسج جسر التواصل بينهم وبين مختلف الفاعلين الإقتصاديين والمؤسساتيين بالمغرب..

 

وأضاف بنعتيق أن الوزارة تعمل على تعبئة الكفاءات، قصد تطوير الإقتصاد المغربي وتنمية الاستثمارات بفضل شراكات مع هذه الشبكات وكذا الاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي أسس الجهة 13 للمقاولين والخاصة بمغاربة العالم.

 

ومن جهته اعتبر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، أن هذا اللقاء يشكل رافعة مهمة للإقتصاد الوطني، كما أن المكانة التي تحتلها كندا في مجال صناعة الطيران يجعل لهذه المبادرات أهمية قصوى في مجال الإقلاع الصناعي..

 

ويهدف هذا المنتدى لتعزيز تعبئة الكفاءات المغربية التي تشتغل بكندا في المجال، وإبراز وتطوير فرص الاستثمار المنتج في المغرب لاسيما في مجال الطيران، وكذا دعم النمو الكبير الذي تعرفه صناعة الطيران الوطنية  إضافة إلى تقوية التقارب بين الشركات الكندية والنسيج الاقتصادي المغربي.

 

وتوج هذا المنتدى، بالتوقيع على مذكرة تفاهم تهدف بشكل خاص إلى تعزيز فرص التقارب والتعاون بين الشركات المغربية والكيبيكية بهدف دعم سلسلة الإنتاج والتعاون التجاري، بما يحقق مبدأ رابح-رابح لكلا الطرفين.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. المملكة تكسب دعم المنتظم الدولي

لماذا يدافع بعض اليساريين عن المتهم بالقتل حامي الدين؟

المغرب يؤكد مجددا التزامه بتعددية الأطراف لحل القضايا العالمية الكبرى

تركي آل الشيخ يستفز المغرب مجددا ويتعمد بتر الصحراء من خريطة المملكة

إفران.. بنعتيق يجمع 100 شاب من مغاربة العالم لمناقشة العيش المشترك

لمحاربة الهجرة السرية..الاتحاد الأوربي يدعم المغرب

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم

النزعة الشعبوية والعولمة محور المؤتمر الدولي السابع لـ"حوارات أطلسية" بمراكش

الأميرة للا حسناء.. التزام ملموس لفائدة البيئة والتنمية المستدامة

جلالة الملك يدعو مؤسسة الوسيط إلى مواصلة إسهامها في ترسيخ مبادئ دولة القانون





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة