شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ خبراء دوليون يدينون الارتباطات الخطيرة بين البوليساريو وإيران لزعزعة المنطقة
    شعب بريس مرحبا بكم         صحف مصرية.. المنتخب المغربي حقق الأهم في مباراة ناميبيا             إطلاق النار على واجهة أحد المساجد بسبتة المحتلة             بوريطة يمثل المغرب في " قمة الضفتين" بمارسيليا             يوسف فوفانا.. مباراة الكوت ديفوار والمنتخب الوطني ستكون صعبة جدا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 08:45

خبراء دوليون يدينون الارتباطات الخطيرة بين البوليساريو وإيران لزعزعة المنطقة



عناصر من البوليساريو


 

شعب بريس- و م ع

ندد خبراء دوليون، الخميس، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتواطؤ القائم بين جبهة البوليساريو وإيران، عبر حليفها حزب الله، مؤكدين أن الامر يتعلق بارتباطات خطيرة تشكل تهديدا كبيرا لاستقرار وأمن المنطقة.

 

وحذرت سوزان اشكرافت، الموظفة السابقة بإدارة مكافحة المخدرات الامريكية من أن منظمات عسكرية مثل حزب الله أنشأت معسكرات تدريب في مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، وتسعى باستمرار لتجنيد الشباب اليائس في هذه المخيمات لأغراض إرهابية، أو تهريب المخدرات والاتجار بالبشر".

 

وأشارت اشكرافت، في هذا الصدد، الى تقرير صدر مؤخرا عن مركز دولي للبحوث يوثق الطموحات الإقليمية لإيران في منطقة الساحل ورغبتها في دعم ميليشيات البوليساريو "بغية زعزعة استقرار المنطقة وتهدد سلامة المملكة المغربية، الحليف للغرب منذ سنوات طويلة".

 

وقالت إن إيران تواصل سعيها لتحقيق هذا الهدف من خلال حزب الله، الذي سلم أسلحة لجبهة البوليساريو، خاصة صواريخ أرض جو القادرة على إسقاط الطائرات التجارية.

 

وذكرت المتدخلة بأن "التهديد كان خطيرا بحيث قرر المغرب قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران"، مؤكدة أن وجود حزب الله في مخيمات تندوف هو أمر يكتسي خطورة بالغة ويقتضي إيجاد حل سريع لنزاع الصحراء.

 

من جانبه، أكد جوناثان هوف، رئيس منظمة "سيفتي أند سيكيوريتي انترناشيونال سيريفيس"، أن العالم أدرك في شهر ماي الماضي حجم الخطر الذي يشكله استمرار النزاع حول الصحراء بعدما ندد المغرب علنا بالارتباطات الخطيرة بين جبهة البوليساريو وحزب الله وإيران، والتي شملت عمليات نقل أسلحة خطيرة.

 

ووفقا لهوف، تسعى إيران لتجنيد الشباب المحبط واليائس في مخيمات تندوف بسبب عدم وجود أي آفاق للمستقبل، من أجل إقامة "قاعدة خلفية" لنشاطاتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

 

وبدورها، اعتبرت كارول إيدس، عن المنظمة غير الحكومية الأمريكية "كابيتل هيل برايرز بارتنرز"، أن اليأس وانعدام آفاق للشباب في تندوف يجعلهم عرضة لإغراء الإرهاب والعصابات والأنشطة غير القانونية الأخرى مثل الاتجار بالأسلحة والمخدرات والبشر.

 

وخلصت الى أن المنفذ الوحيد لإنقاذ هؤلاء الشباب والخروج من النفق الحالي هو مخطط الحكم الذاتي المغربي الذي وصف من قبل مجلس الامن الدولي بالجدي والواقعي وذي المصداقية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوريطة يمثل المغرب في " قمة الضفتين" بمارسيليا

جلالة الملك يمتلك إرادة قوية للنهوض بقطاع صناعة السيارات

انطلاق أشغال لقاء مجلس السلم والأمن الإفريقي بالصخيرات

المغرب يحقق نموا اقتصاديا في مختلف المجالات

تعذيب ممنهج للمعارض مولاي أبا بوزيد بمخيمات تندوف

المغرب تحت قيادة جلالة الملك مؤمن وملتزم بدعم الفلسطينيين على جميع الأصعدة

في عهد جلالة الملك.. الدبلوماسية المغربية تتسم بالرزانة والاستباقية

الرباط تعبر عن ارتياحها لموقف باربادوس اتجاه قضية الصحراء المغربية

الجماعات الترابية تنفق ملايير الدراهم على مشاريع عديمة الفائدة

المنظومة الصناعية "بي إس أ" أحدثت لوحدها 19 ألف منصب شغل مباشر





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة